إعلان

2016 يقتل حلم الفقراء في امتلاك سيارة رخيصة.. والشائعات تلاعبت بهم

06:32 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

حلم امتلاك سيارة رخيصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

في ظل تصاعد أسعار السيارات بالسوق المحلي خلال العام الجاري وانخفاض المبيعات، والمستهلك المصري دائم البحث عن سيارة يتوفر بها الحد الأدنى من المواصفات الجيدة وبسعر في المتناول.

وقد كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "الأميك" عن تراجع مبيعات سوق السيارات وبداية رحلة الهبوط في نهاية العام الماضي 2015، وسجلت مبيعات الشهور الـ8 الأولى من عام 2016 انخفاضاً قدره 25.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وهو ما جعل السوق السيارات في مصر بيئة خصبة لانتشار الشائعات عن استيراد سيارات غير متوافرة في السوق المصري وتباع بسعر رخيص.

واستغل مطلقوا الشائعات حالة ركود سوق السيارات في بث أخبار مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت مصدر للمعلومات لكثير من المواطنين في مصر لترويج شائعات استيراد سيارات رخيصة تحمل مواصفات جيدة.

ورصد مصراوي مجموعة من طرازات السيارات التي أشيع تداولها في السوق المصري خلال عام 2016.

رينو "كويد"

مع بداية عام 2016 بدء الترويج إلى السيارة رينو "كويد" عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع شركة رينو مصر إلى اصدار بيان عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" ينفي وجود نية لدى الشركة إلى انتاج أو تسويق السيارة "كويد" في مصر.

وذكرت رينو مصر في بيان رسمي أن هذا الطراز من سيارات رينو مخصص فقط للأسواق الهندية.

نانو إيجيبت

وفي منتصف العام وتحديد خلال شهر يوليو يتكرر نفس السيناريو وأشيع على مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء الحجز على السيارة "نانو" ايجيبت بـ 25 ألف جنية عن طريق بنك ناصر الاجتماعي، وتنهال الاستفسارات عن هذه السيارة "المميزة" التي تتمتع بمميزات رهيبة يجعل منها سيارة محدود الدخل، حيث اشيع أنها سيارة اقتصادية تستهلك 3 لتر كل 100 كيلومتر وتتحمل درجات الحرارة وبها تكيف وباور ستيرنج.

دفعت هذه التساؤلات العديدة إلى نفي محمد شومان نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، صحة ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن تمويل البنك لسيارة تدعى "نانو"، مؤكدًا أن كل ما ينشر في هذا الصدد ليس له أساس من الصحة.

اقرأ أيضًا:

غبور: قرار المركزي سيُحدث ''تسونامي''.. ومصر مؤهلة لتكون الأفضل

اسعار السيارات موديلات 2017 في ظل انخفاض المبيعات

اسعار السيارات الصيني الاكثر تداولا بعد الزيادة الاخيرة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان