إعلان

قبيل انطلاق برنامج الجديد.. كلاركسون: كل الناس يحبون "جراند تور" إلا "BBC"

03:57 م الجمعة 18 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

واصل الصحفي البريطاني جيرمي كلاركسون (56 عامًا)، سخريته من شبكة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" التي قامت بطرده في العاشر من مارس 2015 إثر تعديه على منتج برنامج "توب جير" الذي ظل كلاركسون يقدمه على مدار 26 عامًا، وكان يعد البرنامج الأول للسيارات في العالم.

سخرية كلاركسون بدأت منذ اللحظة الأولى التي خرج فيها من أروقة "بي بي سي" واستمرت على مدار أكثر من عام ونصف، إلا أنها تجلت قبيل لحظات من انطلاق برنامجه الجديد "جراند تور" الذي تنتجه وتذيعه شبكة أمازون الخاصة عبر الإنترنت، والمقرر بدء أول عروضه الجمعة 18 نوفمبر 2016.

فقد نشر كلاركسون فيديو تمثيلي يجسد لحظة خروجه لآخر مرة من الباب الرئيسي لمبني هيئة الإذاعة البريطانية والأمطار تنهمر فوق رأسه والأسى يعتري وجهه، وفيديو آخر للدعايا النهائية لبرنامج "جراند تور" الذي تدعي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تكلفته الإنتاجية تخطت حاجز الـ2.5 مليون استرليني وتم تصويره في إحدى القواعد العسكرية (الأردنية).

وعلق كلاركسون قائلاً "جميع الناس يحبون (جراند تور) إلا بي بي سي، ولم لا فالجميع يرى أن البرنامج الجديد أفضل بكثير من (توب جير) الذي تعثر ولم يستطع مقدموه الجدد أن يخطون خطوة واحدة به للأمام بعكس برنامجنا نحن".

وفي رد أولي على ما نشره كلاركسون قال ويل جومبيرتز محرر الفن بهيئة الإذاعة البريطانية إن الأمر كان برمته غير مريح ويعكس مدى غطرسة رجل يعاني من أزمة منتصف العمر، إضافة إلى أن المقارنة المسرحية الهزلية بين البرنامجين أمر لا يصدق.

وأشار جومبيرتز إلى الخلاف الواضح بين جيمس ماي شريك كلاركسون في "توب جير" سابقًا و"جراند تور" حاليًا، حيث أكد أن كل منهما يكره الآخر ولا يوجد كيمياء تجمعهما، وهو أمر بالطبع لا يدعوا إلى التفاؤل بنجاح برنامجهم الجديد أو إفراغ الوقت لمشاهدته.

يذكر أن أمازون ستقوم بطرح حلقة جديدة من "جراند تور"  الذي يقدمه إلى جانب جيرمي كلاركسون كل من ريتشارد هاموند وجيمس ماي، يوم الجمعة من كل أسبوع وعلى مدار 12 أسبوع هي مجمل حلقات الموسم الأول من البرنامج الذي بلغت تكلفة إنتاجه نحو 160 مليون جنيه استرليني وتم تصويره في عدد مختلف من مدن العالم.

اقرأ أيضًا:

6 أساليب للقيادة الآمنة لخفض معدلات حوادث الطرق في مصر

خريطة اسعار السيارات المستعملة المتداولة في مصر

فيديو قد يعجبك: