إعلان

محامي فولكس فاجن يعلق على تعويضات العملاء عن فضيحة العادم

10:17 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية لتظاهرة ضد فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

قال أحد محاميي مجموعة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن الثلاثاء أن أغلب عملاء الشركة من أصحاب السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) المتضررة من فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات العوادم وافقوا على الحصول على التعويض الذي تم الاتفاق عليه.

وبحسب روبرت جيوفرا أحد محاميي الشركة الألمانية أمام إحدى المحاكم الاتحادية الأمريكية في سان فرانسيسكو، فإن أكثر من 339 ألف صاحب سيارة سجلوا موافقتهم على عرض التعويض الذي قدمته الشركة لهم.

وأضاف أن أقل من 1% من أصحاب سيارات فولكس فاجن المتضررة من الفضيحة رفضوا عرض التعويض.

يذكر أن التسوية تشمل العملاء الأمريكيين الذين اشتروا سيارات فولكس فاجن المزودة بمحرك ديزل سعة 2 لتر. وأمام أصحاب السيارات مهلة حتى 2018 لاتخاذ قراراهم بشأن قبول العرض.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أسعار ومواصفات بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2017

هل تنتهي مشكلة الازدحام المروري حال رفع الدعم عن البنزين؟

كانت فولكس فاجن قد عرضت منتصف العام الحالي عرضا لتسوية الفضيحة مقابل حوالي 7ر14 مليار دولار، حيث تتضمن التسوية ، تخصيص الشركة لما يصل إلى عشرة مليارات دولار لإعادة شراء أو إصلاح نحو 475 ألف مركبة ديزل تحمل العلامتين التجاريتين فولكس فاجن وأودي وهي السيارات التي كانت مزودة ببرنامج كمبيوتر معقد لتخفيض كميات العوادم المنبعثة من السيارات أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل العادية.

كما وافقت الشركة على دفع تعويضات تتراوح بين 5100 وعشرة آلاف دولار لكل مالك مركبة على سبيل التعويض.

كما ستنفق الشركة 7ر2 مليار دولار لدعم مشروعات بيئية، إلى جانب تخصيص ملياري دولار أخرى للأبحاث المتعلقة بتخفيض انبعاثات العادم.

كانت فولكس فاجن قد اعترفت في أيلول/سبتمبر العام الماضي باستخدام برنامج كمبيوتر معقد في حوالي 11 مليون سيارة تعمل بمحركات ديزل في مختلف أنحاء العالم لتقليل كمية العادم الصادرة عن هذه السيارات أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية الصادرة أثناء سير السيارات على الطرق في ظروف التشغيل الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان