إعلان

السعودية تواصل جذب شركات صناعة السيارات الأمريكية

10:44 ص الأربعاء 27 يناير 2016

صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال السفير الأمريكي لدى المملكة العربية السعودية جوزيف دبليو ويستفول أن العديد من شركات صناعة السيارات الأمريكية تعتزم دخول أو توسيع رقعة استثماراتها على أرض المملكة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكان السفير الأمريكية قد أكد في حديث لصحيفة "الاقتصادية" السعودية أدلى به أثناء مشاركته في فعاليات "منتدى التنافسية" في دورته التاسعة التي استضافتها العاصمة الرياض، أكد أن حجم استثمارات الأمريكيين في السعودية قد بلغ نحو 10.5 مليار دولار وهو في تزايد.

وكشف السفير الأمريكي عن أمر النقاشات الجادة التي تدور حاليًا بين مستثمرين سعوديين وآخرين أمريكيين من أجل تطوير وإنماء سوق صناعة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، لاسيما وأن السوق السعودي يعد الأول عالميًا في تدوال السيارات وقطع غيارها المختلفة.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الحياة" نقلاً عن القنصل العام الصيني بالمملكة أنور حبيب، فإن أربع من كبرى شركات صناعة السيارات الصينية بصدد الدخول إلى السوق السعودية، إضافة إلى العمل على إنشاء مصنع على أرض المملكة لتجميع السيارات الصينية.

الجدير بالذكر أن السعودية قد دشنت في العام 2014 أول مشروع لتصنيع السيارات بطاقة إنتاجية سنوية بلغت 300 ألف سيارة باستثمارات بلغت نحو اثنين مليار دولار وهي في تزايد مستمر مع الاستقطاب المستمر لكبرى الشركات المتخصصة في هذه الصناعة.

اقرأ أيضًا:

علامة ''تويوتا'' التجارية للبيع بـ380 مليار جنيه!

حقيقة عرض رينو كويد بـ 35 ألف جنيه في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان