إعلان

البنزين "الرخيص" يدفع 17.5 مليون أمريكي لشراء سيارة جديدة!

11:56 ص الأحد 10 يناير 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

دفع الانخفاض المستمر لأسعار البنزين منذ 2014 إلى ارتفاع مبيعات السيارات في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية جديدة.

وتشير بيانات سوق السيارات الأمريكية للعام الماضي المنتهي للتو إلى وصول المبيعات إلى 5ر17 مليون سيارة وشاحنة خفيفة وهو ما يحطم الرقم القياسي المستمر منذ 15 عاما وهو 4ر17 مليون سيارة سنويا.

وكانت السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) والشاحنات الخفيفة وسيارات الطرق الوعرة كثيفة استهلاك الوقود من أكثر الفئات استفادة من انخفاض أسعار الوقود حيث زادت مبيعاتها بنسب تفوق نسب نمو مبيعات السيارات بشكل عام في السوق الأمريكية التي شهدت انخفاض أسعار الوقود بأكثر من النصف في بعض أجزاء البلاد.

وتأتي بيانات المبيعات قبل افتتاح معرض ديترويت الدولي للسيارات أحد أهم المعارض بالنسبة لمنتجي السيارات في العالم.

وتعتزم شركات صناعة السيارات والمكونات والتكنولوجيا الكشف عن ابتكارات جديدة في هذا المجال وطرح طرز جديدة ونماذج اختبارية في هذا المعرض الذي يشهد أيضا الإعلان عن جائزة سيارة العام وشاحنة العام الخفيفة.

وفي حين سجلت شركات صناعة السيارات الأمريكية وبعض الشركات اليابانية المنافسة لها زيادة كبيرة في المبيعات في السوق الأمريكية العام الماضي، تراجعت حصة شركة السيارات الألمانية فولكس فاجن في السوق على خلفية فضيحة تلاعبها في نتائج اختبارات قيم العوادم في سياراتها التي تعمل بمحركات الديزل (السولار).

فقد تراجعت مبيعات فولكس فاجن أكبر منتج سيارات في أوروبا بنسبة 8ر4% خلال العام الماضي إلى أقل من 350 ألف سيارة في السوق الأمريكية. وقد أوقفت المجموعة بيع أهم طرزها العاملة بمحركات ديزل في السوق الأمريكية منذ اعترفت بالفضيحة في أيلول/سبتمبر الماضي.

يذكر أن مبيعات فولكس فاجن في السوق الأمريكية كانت قد سجلت تراجعا بنسبة 10% في 2014 على خلفية افتقادها لسيارات قادرة على المنافسة في فئة "إس.يو.في" والشاحنات الخفيفة ذات الشعبية الكبيرة في هذه السوق.

اقرأ أيضا:

سيارات ''لادا'' تعود للأسواق المصرية بموديلات منافسة - صور

دراسة: السائقون الغير ملتزمون بقواعد المرور مضطربون نفسياً

في الوقت نفسه مازالت خطط الشركة الألمانية لإنتاج سيارة من فئة "إس.يو.في" جديدة في الولايات المتحدة قائمة، لكن الشكوك أصبحت تحيط باحتمالات تحقيق المبيعات المستهدفة وهي 800 ألف سيارة سنويا بحلول 2018 في أعقاب فضيحة التلاعب بقيم العوادم.

من ناحية أخرى أقامت وزارة العدل الأمريكية منتصف الأسبوع الحالي دعوى قضائية بيئية ضد فولكس فاجن بسبب فضيحة العوادم، حيث قالت انتهاكات المجموعة الألمانية للقانون أدى إلى انتشار حوالي 600 ألف محرك ديزل يصدر عوادم بكميات تتجاوز الحدود المسموح بها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة مما أدى إلى خداع المستهلكين والإضرار بصحتهم.

يفتح معرض ديترويت أبوابه أمام الصحفيين والعاملين في صناعة السيارات يوم الاثنين المقبل وحتى الخميس قبل فتح أبوابه للجمهور حتى 24 كانون ثان/يناير الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان