إعلان

تكنولوجيا "إيه إي بي" تمنع الحوادث قبل وقوعها.. تعرف عليها

09:32 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

حوادث سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تعكف مجموعة من كبرى شركات صناعة السيارات في العالم والتي استحوذت على نحو 57% من إجمالي السوق الأمريكية إلى تطوير تكنولوجيا الأمان والسلامة بمنتجاتهم.

وكان معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة غير الهادف للربح قد ذكر أن الشركات الكبرى المعنية بمبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة بالولايات المتحدة تهدف إلى تنفيذ خطة شاملة لتطوير وسائل الأمان.

أقبح الطائرات حول العالم على الإطلاق.. صور

والشركات المصنعة بحسب "العربية.نت" هي فولكس فاجن ووحدتها للسيارات الفاخرة أودي وبي.إم.دبليو وفورد موتور وجنرال موتورز ومازدا موتور ومرسيدس بنز وتيسلا موتورز وتويوتا موتور وفولفو.

والتكنولوجيا التي تسعى تلك الشركات إلى تطويرها وإضافتها إلى كافة الفئات من مركباتها وليس الفارهة منها فقط تسمى (إيه إي بي) وهو نوع من المكابح الذكية الذي يعمل وفقًا للرادارات وكاميرات المراقبة.

وتوفر تلك المكابح لقائد المركبة ورفاقة أكبر قدر من الأمان حيث أنها تعمل على منع وقوع الحوادث ليس فقط التقليل من مخاطرها.

أقوى سيارات 2016 التي تم عرضها في فرانكفورت

وتعمل مكابح إيه إي بي تلقائيًا عند توافر المعلومات الكافية التي تنبي بخطر حدوث حادث ما على الطريق، الأمر الذي يقلل نسب الوفيات على الطرق إلى معدل بالغ الأهمية.

يذكر أن العديد من الخبراء يعتبرون تلك التكنولوجيا الحديثة هي طفرة في عالم الأمان والسلامة المرتبط بصناعة السيارات منذ استحداث الوسائد الهوائية في ثمانينيات القرن الماضي.

أقوى سيارات 2016 التي تم عرضها في فرانكفورت

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان