إعلان

هل تحل وسائل النقل غير التقليدية أزمة الازدحام المرورى؟ - صور

01:53 م السبت 07 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

دائما ما يتسبب الازدحام المرورى وعدم قدرة بعض وسائل النقل التقليدية على تلبية احتياجات الركاب الي مشاكل كثيرة للناس في الانتقال من مكان الي اخر، حيث تصبح الحركة عبئاً لا محاله.

لذلك عمد بعض المخططين والمصممين على ايجاد حلول مبتكرة لجعل الرحلات والانتقال من مكان الى اخر اكثر سهولة وامانا، وايجاد وسائل نقل غير تقليدية وفي نفس الوقت تلبي متطلبات المواطنين - حسب ماذكرت شبكة  CNN الاخبارية.

وفيما يلي نلقى نظرة على أغرب وسائل النقل في العالم


"ويكر توبوجان رايد"

madeira-toboggan-ride_r1
توجد "ويكر توبوجان رايد"، في البرتغال وتعد من احد وسائل النقل الشعبية والغريبة  كان يستخدمها السكان المحليين للوصول من منطقة تلة مونتي إلى مدينة ماديرا.

قناة "ريداو سكايت واي"

Rideau-Canal-Skateway---Winter
توجد قناة "ريداو سكايت واي" في كندا حيث تتجمد القناة في فصل الشتاء مما يتيح طريق ممتد الى مسافة خمسة اميال امام السكان للمرور، بالإضافة الى مركز أوتاوا، الذي تحول إلى حلبة للتزلج على الجليد، ويستخدم مليون شخص وسيلة النقل هذه، في فصل شتاء سنوياً.


"روزفلت أيلند ترام واي"

tram
يوجد "روزفلت أيلند ترام واي" في نيويورك تم افتتاحه في عام 1976 ويربط بين جزيرة روزفلت والجانب الشرقي الأعلى في مدينة مانهاتن الأمريكية، يعتبر الترام الوحيد في المناطق الحضرية في أمريكا الشمالية، حيث استخدمه أكثر من 26 مليون شخص منذ ذلك الوقت.


تلفريك "تيليفيريكو لاباز"

TELEFERICO-I
يوجد تلفريك "تيليفيريكو لاباز" في بوليفيا وافتتح في العام 2014، لنقل سكان مدينة إل ألتو البوليفية، إلى منطقة لاباز، ثالث أكبر مدينة في بوليفيا، ويستخدم التلفريك 11 ألف راكب على مدار الساعة.


"المصعد المركزي"

Central-Mid-Levels_escalators_Upsidedown
 يوجد "المصعد المركزي" في هونغ كونغ ويعد من اطول المصاعد فى العالم ويمتد على طول 800 متر، وتم انشاءه لربط المناطق في جزيرة هونج كونج ببعضها.


عبارة "والزبيرسويك"

ferry
توجد عبارة "والزبيرسويك"، في بريطانيا وتعد من اقدم وسائل النقل في بريطانيا حيث بدأت اولى رحلاتها في عام 1885 وتقدم العبارة خدمة منتظمة عبر مصب نهر بليث، بين ساوثوولد وولبيرس ويك على ساحل بحر الشمال، ويحمل القارب 11 شخصاً.


"سايكلوكابل"

Trampe-lift3
توجد "سايكلوكابل"، في النرويج وتعتبر وسيلة نقل حضرية للدراجات، تم انشاؤها في العام 1993، واستخدمها أكثر من 15 ألف شخص.

 تغطية خاصة لمعرض جنيف الدولي للسيارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان