إعلان

ثغرة أمنية تجعل سيارات بي إم دبليو سهلة السرقة

11:17 ص الإثنين 02 فبراير 2015

ثغرة أمنية بنظام الاتصالات بسيارات بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ)

أعلن نادي السيارات (ADAC) الألماني عن وجود ثغرة أمنية في نظام الاتصالات (ConnectedDrive) بسيارات بي إم دبليو، والتي قد تتيح للغرباء فتح السيارات المزودة بهذا النظام عن طريق شبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة.

sas


وعلى الرغم من إعلان شركة بي إم دبليو أنها قامت بإصلاح هذا الخلل وتفعيل وظيفة التشفير أوتوماتيكياً، إلا أن الخبير الألماني أرنولف تيميل ينصح أصحاب السيارات باختيار قائمة "تحديث الخدمات" بكمبيوتر السيارة. وتظهر فائدة هذا الإجراء عند الرغبة في إيقاف السيارة لفترة طويلة في المرآب؛ حيث لا يوجد استقبال للإشارات اللاسلكية أو إذا تم فصل بطارية بادئ الدوران.

وأشار الخبير بنادي السيارات الألماني إلى أنه يتم تجهيز سيارات بي إم دبليو وميني ورولز رويس بنظام الاتصالات (ConnectedDrive) منذ 2010، والذي يمكن اختراقه عن طريق الأوامر اللاسلكية.

ويعمل هذه النظام على تبادل البيانات بين السيارات والشركات المنتجة عن طريق شبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة، وتشمل هذه البيانات حالة البطارية ومواعيد الصيانة أو بيانات التكدسات المرورية لنظام الملاحة. علاوة على أن هذا النظام يتيح لصاحب السيارة إمكانية فتح باب السائق عن طريق تطبيق بالهاتف الذكي.

 

فيديو قد يعجبك: