إعلان

الأسباب وراء أرتفاع اسعار السيارات المسروقة في ألمانيا

06:52 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

أرتفاع اسعار السيارات المسروقة في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعلن اتحاد شركات التأمين الألمانية (جي دي في) اليوم الأربعاء عن ارتفاع متوسط قيمة السيارات المسروقة في ألمانيا في العام الماضي بصورة ملحوظة وذلك على الرغم من تراجع حالات سرقات السيارات في ألمانيا في ذلك العام.

ويرجع ذلك إلى كثرة حالات السرقات بين السيارات المرتفعة الثمن الأمر الذي رفع متوسط قيمة السيارات المسروقة في ألمانيا في العام الماضي بنسبة 3ر4% مقارنة بالعام 2013 ليصل إلى 14 ألف و650 يورو ليبلغ هذا المتوسط أعلى مستوى له سجله اتحاد (جي دي في).

ويعكس هذا الاتجاه ازدياد تعلق الألمان بالسيارات الأغلى ثمنا، حيث تجاوز متوسط أسعار السيارات التي جرى اقتناؤها في العام الماضي الـ27 ألف يورو لأول مرة.

في الوقت نفسه أشار خبراء تابعون لجامعة دويسبورج إيسن إلى أن الموزعين يبيعون العديد من السيارات بتخفيضات.

وواصل عدد حالات سرقات السيارات في ألمانيا تراجعه في العام الماضي حيث سجلت الهيئة الألمانية لمكافحة الجريمة 18 ألف و549 سيارة مسروقة بانخفاض بنسبة 4% مقارنة بعام .2013

وكانت الهيئة صرحت في أغسطس الماضي أن الولايات الشرقية هي الأكثر تأثرا بهذه السرقات لأن لصوص السيارات يستخدمون بولندا المجاورة كبلد عبور مهم بالنسبة لمسروقاتهم، ولذا كانت أكثر السرقات في ولايتي سكسونيا وبراندنبورج، كما تعددت حالات سرقات السيارات في مدن مثل العاصمة برلين وفي مناطق أخرى غير شرق البلاد مثل هامبورج الواقعة في الشمال، أما أقل حوادث سرقات السيارات فكانت في ولاية بافاريا جنوبي البلاد.

وكشفت البيانات أن ثلثي المشتبه في تورطهم في هذه السرقات ألمان.

وأوضحت الهيئة أن سيارات لاند روفر وأودي وبي إم دبليو الأكثر تعرضا للسرقة، أما أقلها تعرضا فكانت سيارات أوبل وهيونداي.


اقرأ أيضا:

تعرف على قائمة أفضل محركات السيارات في العالم

هل تعلم أن نظافة السيارة قد تقلل من سعرها عند البيع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان