إعلان

بالفيديو.. عيد الصين الوطني يتسبب في أكبر أزمة مرورية بالعالم

07:42 م الأحد 11 أكتوبر 2015

أزمة مرورية طاحنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

شهد محيط العاصمة الصينية بكين منذ أيام واحدة من أكبر الأزمات المرورية في العالم، ذلك عندما قرر نحو 750 مليون مواطن أي ما يقرب من نصف الشعب العودة إلى مدنهم إثر عطلة رسمية طويلة احتفالاً باليوم الوطني الصيني.

وكان الصينيون قد حصلوا على عطلة رسمية من الأول وحتى السابع من أكتوبر الجاري احتفالاً باليوم الوطني للبلاد، وعند عودة المواطنين من عطلاتهم مستخدمين الطريق السريع الذي يمر بكل من مكاو وهونج كونج وبكين حدثت الأزمة.

وتفيد التقارير الصادرة عن وزارة النقل الصينية ونشرتها وكالة أنباء "شينخوا" أن تقليص عدد حارات الطريق التي تبلغ 50 حارة إلى 20 فقط لصالح نقاط التفتيش الجديدة، إضافة إلى الكثافات العالية بفعل الإجازة الطويلة تسببا في تلك الأزمة.

احدث تكنولوجيا الفرامل سيارات Audi

ويعد كذلك الضباب الدخاني الذي يجتاح الأجواء الصينية حاليًا أحد أسباب الأزمة حيث يعوق سيولة الحركة المرورية في بعض المناطق على الطريق، وهو ما رصدته إحدى الطائرات الصغيرة "بدون طيار" والتي جابت الأفق وسجلت حجم التكدس الذي امتد لآلاف الأمتار.

يذكر أن العام 2010 قد شهد أكبر أزمة مرورية على الإطلاق وكانت الصين شاهدًا عليها أيضًا، حيث ظلت حركة المرور بأحد الطرق الرئيسية في بكين تعمل ببطء شديد يصل إلى حد التوقف طوال تسعة أيام كامة.

فوائد لا تعرفها عن زجاج السيارة المعتم (الفامية)

أزمة مرورية طاحنة

أزمة مرورية طاحنة

أزمة مرورية طاحنة

أزمة مرورية طاحنة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان