إعلان

فولكس فاغن تستغني عن الأزرار بالشاشات اللمسية

فولكس

فولكس فاغن تستغني عن الأزرار بالشاشات اللمسية

11:02 ص الأربعاء 07 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

لاس فيغاس (د ب أ):

كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن سيارتها الاختبارية Golf Touch، التي تعتمد على تقنية اللمس بدلاً من الأزرار وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس الأمريكية حتى 9 كانون ثان/يناير الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن مفهوم الاستعمال الجديد بسيارتها الاختبارية يعتمد على تقنيتي التعرف على الإيماءات والشاشات الحساسة للمس، التي تحل محل الأزرار المعتادة وعناصر التحكم التقليدية.

وإلى جانب الشاشة اللمسية الحالية لنظام المعلومات والترفيه والشاشة الأخرى لأجهزة القياس الرقمية المدمجة والمستمدة من الشقيقة الكبرى Passat، تشتمل السيارة الاختبارية على شاشة لمسية ثالثة بدلاً من وحدة التحكم في مكيف الهواء، والتي يتم من خلالها ضبط وظائف المكيف مثل ضبط التهوية ودرجة الحرارة. وللحد من صرف انتباه السائق عن القيادة ولزيادة عوامل السلامة بالسيارة تقدم هذه الشاشة للسائق بيانات لمسية.

وعلاوة على ذلك، تم تجهيز السيارة بمفاتيح استشعار ذكية ومستشعرات الاقتراب، والتي تتيح التحكم في بعض وظائف السيارة؛ فعلى سبيل يتم فتح أو غلق السقف المتحرك عن طريق تحريك اليد في الاتجاه المعني بالقرب من كونسول السقف، كما يمكن تعديل وضع المقعد عن طريق تحريك اليد بمحاذاة جانب المقعد.

وتعمل شركة فولكس فاغن جاهدة لطرح هذه التقنيات بشكل قياسي، إلا أنها لم تحدد حتى الآن الإطار الزمني لذلك.

إعلان

إعلان

إعلان