إعلان

سيارة مرسيدس المستقبلية تنمو كالاشجار ..فيديو - صور

01:59 م الخميس 27 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين :

جميع السيارات التى رأيناها فى حياتنا حتى الأن تقوم على الصناعه بالحديد و المعادن المختلفه و البلاستيك و خشب و مواد أخرى  لكن هل فكرت يوما بأن يأتى يوم لتقوم بذرع بذره سيارتك ، نعم الأمر الآن أصبح واقعا بالفعل و ذلك من إبداعات الصانع الالمانى ، مرسيدس يتم زراعاتها بواسطه بذور معدله جينيا داخل حضانات خاصة.

السياره تم تصميمها فى مكاتب تصميمات الشركه بـ لوس أنجيلوس سيتم صناعة هذه السيارة من مادة خفيفة للغاية اسمها بيوفيبر "BioFiber"، وهي مادة عضوية تقول مرسيدس أنها أخف بكثير من المعادن والبلاستيك وأقوى من الفولاذ.

أما عن الوقود فتستخدم السيارة وقوداً عضوياً اسمه" BioNectar4534 "، وهو مادة خاصة يتم إنتاجها بواسطة أشجار معدلة جينياً تقوم بجمع الطاقة الشمسية وتحويلها إلى هذا الوقود الثوري، والغريب أن مخلفات هذا الوقود العضوي هو أكسجين صافي.

تتكون السيارة من بذرتين رئيسيتين أحدهما لجسم السيارة الخارجي والأخرى لجسم السيارة الداخلي، ويتم زراعة الإطارات بواسطة بذور أخرى.

صحيح أن تصميم السيارة في حد ذاته مدهش للغاية لكن طريقة صناعتها أكثر غرابة مما يمكن تصوره، فتخيل أنك إن أردت الحصول على سيارة كهذه ستذهب لمعامل شركة مرسيدس لتختار المواصفات التي تريدها في السيارة، فيقوم مهندسو مرسيدس بتعديل جينات بذرة خاصة بالمواصفات التي تريدها، ثم زراعة هذه البذرة لتنمو سيارتك مثل أوراق الشجر.

يبلغ طول السيارة 4040 ملم وعرضها 2500 ملم وارتفاعها 1200 ملم وتزن 394 كيلوجرام ، وهي سيارة كوبيه تتسع لأربعة أشخاص.

 

فيديو توضيحى لعملية زراعه السيارة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان