إعلان

تعرف على طرق حماية سيارتك من السرقة

03:51 م الخميس 16 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

تعرض السيارات للسرقة أصبح من الأمور المنتشرة منذ فترة كبيرة، وأصبح مالكو السيارات يعانون كثيرا بسبب عمليات السرقة، التي تحدث دائما من أمام المنزل أو من أمام محل العمل، لذلك يجب اتخاذ عديدة اجراءات بسيطة لعرقلة عمليات السرقة وهى ليست مكلفة.

أجهزة الانذار

من الأمور التي يجب اخذها فى الاعتبار عند اقتناء سيارة هي وجود جهاز انذار، أو أجهزة تنبيه في حالة فتح السيارة بدون المفتاح الأصلي، أو بإحدى الطرق التي يتبعها سارقي السيارات، ويجب دائما زيادة درجة الاستشعار فى جهاز الانذار فى الليل

أقفال السيارة

تعددت اقفال السيارات فى الآونة الاخيرة بعد انتشار سرقات السيارات واستخدام اللصوص طرقا عديدة لأبطال مفعول اجهزة الانذار الموجودة اخل السيارة أصبح يوجد الان قفل للدريكسيون فقط و قف للديركسيون وإحدى الدواسات معا، وبالنسبة للسيارات الاتوماتيك يوجد قفل عصاه الفيتيس ومن الاقفال الجديدة التى ظهرت كلابش العجل الذى يشبه بشكل كبير كلابشات المرور و هو يعتبر من اكثر الامور تعقيدا للصوص السيارات.

التقنيات الحديثة '' immobilizer ''

عند إقدامك على شراء سيارة جديدة يجب أن تهتم بشكل كبير فى توافر بعض التقنيات الهامة التى تمنع السرقة مثل وجود مفاتيح مشفرة بالإضافة إلى وجود خاصية '' immobilizer '' التى تمنع تشغيل المحرك بدون المفتاح الأصلي للسيارة هذا ويفضل أن تحتوى السيارة ايضا على جهاز انذار.. كل ما سبق يجب أن تأخذه فى الاعتبار.

أماكن ركن السيارة

يجب الأخذ فى الاعتبار أن أماكن ركنات السيارات الاكثر هدوءً والمظلمة هي أكثر الأماكن التي يبحث فيها لصوص السيارات عن فريستهم فيفضل تجنب هذه الأماكن، فى ظل مشكلة ركن السيارات الموجودة فى مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان