إعلان

عرض نسخة لمكلارين P1 النادرة للبيع فى الامارات مقابل 8 مليون درهم

03:16 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت مكلارين منذ فترة قليلة عن بيع جميع نسخ طراز سيارتها الفائقة P1 التى تعد بحق أيقونة رياضية تسير على الأرض. تلك السيارة التى أنتجتها الشركة بأعداد محدودة جدا تقدر ب 375 نسخة نفذت جميعها على الفور ويبلغ سعر النسخة الواحدة مليون دولار.

وقد استغل أحد الأشخاص فرصة نفاذ عدد النسخ ليطلب قرابة ضعف سعر السيارة مقابل نسخته التى لم تقطع الى الان كيلو متر واحد . السيارة معروضة بأحد معارض السيارات بمدينة العين مقابل مبلغ 8 مليون درهم اماراتى.

وتحتوى السيارة السوبر سبورت على محرك هجين يرتكز  على محرك V8 ثنائى التيربو بسعة 3.8 ويولد قوة قدرها 727 حصان موصول بمحرك كهربائى يولد قوة قدرها 176 حصان وينتج المحركان معا قوة هائله تصل ل 903 حصان.
مكلارين P1 تعمل بنظام الدفع الخلفي , و مزودة بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات, ويستطيع السائق الإعتماد على القيادة بالمحرك الكهربائي فقط دون أي إنبعاثات لثاني اكسيد الكربون لمسافة 10 كم , وتتوفر P1 بمدخل لشحن البطارية الكهربائية التي تحتاج ساعتين لإكتمال الشحن.

وقد استغلت مكلارين خبرتها فى عالم الفورميولا وان حيث قامت الشركه بتزويد السيارة بانظمة تستخدم لاول مره فى السيارات وهو نظام IPAS الذى يوفر 176 حصان ناتجه من المحرك الكهربائى ويمكن الاستفاده من هذه القوه حين الضغط على زر IPAS بالسياره مما يوجه قوة ال 176 حصان للعجلات الخلفيه للاستفاده من الطاقه الحركيه. كما تمتاز السيارة بنظام مكابح فائق الأداء يتفوق على جميع الأنظمة الأخرى بفضل اعتماده على مكونات تدخل في بناء صاروخ الفضاء آريان . كما تم تزويد السياره بجناح خلفنى بنظام DRS الذى يعمل على زياده تسارع السياره بشكل كبير.

أما عن سرعة السيارة فانها تستطيع التسارع من 0 إلى 100 خلال أقل من 3 ثواني , وهو بلا شك شيء متوقع خصوصاً وأن الشركة وعدت بأن تكون P1 أسرع سيارة قانونية على الطرقات.
إضافة لذلك تستطيع التسارع من 0–200 خلال أقل من 7 ثواني, ومن 0–300 خلال أقل من 17 ثانية, 300 و سرعتها القصوى محددة إلكترونيا حتى 350 كم/س.

فهل تستحق سيارة مكلارين بى1 هذا المبلغ الضخم ؟!!
شاركونا آرائكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان