إعلان

بالفيديو.. بي إم دبليو تتعاون مع فيرجن لتصميم مقصورة "هايبرلوب 1" دبي

04:37 م الأحد 29 أبريل 2018
بالفيديو.. بي إم دبليو تتعاون مع فيرجن لتصميم مقصورة "هايبرلوب 1" دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

كشفت شركة فيرجن الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير أنظمة "هايبر لوب" للتنقل فائق السرعة عن المقصورة الداخلية للنسخة المقرر تشغيلها في دبي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكلفت الشركة الأمريكية، فريقًا من شركة بي إم دبليو الألمانية، المتخصصة في تطوير وصناعة السيارات، بمهمة صنع داخلية مناسبة لهذا النظام الجديد.

وتعاون قسم التصميم بالشركة الألمانية مع شركة فيرجن الأمريكية، بالكشف عن التصميم الداخلي المخصص لمشروع هايبرلوب وان.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سعودي أوتو" السعودية، فقد تم الكشف عن المقصورة في دبي، حيث يتم التخطيط لبناء نظام هايبرلوب، ويعد ذلك أول مقصورة هايبرلوب بالحجم الحقيقي يتم الكشف عنها للجمهور.

وقال قسم التصميم الخاص بالشركة الألمانية، إنهم أرادوا أن يبتكروا تعبيرًا بصريًا جديدا لوسائل تنقل جديدة تمامًا، وذلك من خلال خلق مساحة مريحة داخل المقصورة الجذابة، مع تحدي عدم وجود أي أبواب أو نوافذ.

تتضمن العربات، مقاعد بأنظمة تسخين وتبريد يمكن تعديل وضعيتها مع شاشات لمس بإعدادات مختلفة للأضواء.

كانت الشركة الأمريكية أعلنت أواخر عام 2016 عن مشروعها الجديد بالمنطقة العربية، والذي يعد نقلة نوعية في عالم القطارات فائقة السرعة بالشرق الأوسط، حيث من المفترض أن يختذل وقت السفر بين دبي وأبوظبي إلى 12 دقيقة فقط، بعد أن كانت تستغرق قرابة ساعتين بالسيارة.

وتعد "فيرجن" التي أنشأها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك (47 سنة) مالك شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، رائدة في مجال إنشاء وتطوير الكبسولات الناقلة للركاب داخل الأنابيب المفرغة بسرعات فائقة تصل إلى 1200 كلم/س.

ولن يقتصر هذا المشروع على خدمة سكان الإمارات فقط، بل سيمتد ليربط دبي بكل من العاصمة السعودية الرياض والتي سيستغرق وقت السفر بينهما 48 دقيقة فقط بعد أن كان يصل إلى تسع ساعات ونصف الساعة بالسيارة، وكذلك العاصمة العمانية مسقط التي سيستغرق السفر إليها من دبي 27 دقيقة فقط.

فيديو قد يعجبك: