إعلان

بالفيديو.. أبرز 5 "سيارات كلاسيكية" شاركت في التجمع السنوي بمصر

04:56 م الأحد 18 مارس 2018
بالفيديو.. أبرز 5 "سيارات كلاسيكية" شاركت في التجمع السنوي بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

شهدت القريه الذكية بمدينة 6 أكتوبر مؤخرًا، فعاليات التجمع السنوي السادس لمالكي السيارات الكلاسيكية في مصر، والذي شارك فيه العشرات من السيارات الكلاسيكية، بالإضافه إلى مجموعة من الدراجات النارية الكلاسيكية وعدد من السيارات الرياضية الخارقه.

وقسمت الهيئة التنظيمة الحدث إلى 8 فئات مختلفه، وهي السيارات الكلاسيكية التي صنعت من عام 1900 إلى عام 1949، والفئة الثانيه السيارات الكلاسيكية التي صنعت من 1950 الي 1973، والفئة الثالثة ضمت سيارات صنعت من عام 1974 الي 1988.

أما الفئة الرابعه فضمت السيارات الصغيرة ومتناهية الصغر التي صنعت من 1900 الي 1988، والفئة الخامسة ضمت الدراجات الكلاسيكية النارية التي صنعت من 1900 وحتى 1988، وخصصت الفئة السادسة لسيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية التي صنعت من 1900 الي 1988

وشملت الفئة السابعة جميع السيارات الكلاسيكية التي لا تنتمي إلى الفئات الست السابقة، وأخيرا الفئة الثامنة للسيارات الرياضية الخارقة التي صنعت بين عامي 1950 وحتى 2018.

واستمرت الفاعلية التي شارك فيها أكثر من 160 مالك لسيارة كلاسيكية وخارقة لأكثر من ثمان ساعات، وتخللها مجموعة من الفقرات الموسيقية والترفيهية، وذلك بحضور العشرات من محبي السيارات الكلاسيكية.

ويسلط "مصراوي" من خلال التقرير التالي الضوء على أبرز السيارات التي شاركت بهذا التجمع السنوي:

هيلمان 1960

1

من السيارات التي تقدمت تجمع السيارات الكلاسيكية، سيارة "هيلمان" موديل 1960 ومالكها المهندس ماجد الفريد فرح رئيس أحد مصانع اسطوانات طفايات الحريق، الذي أكد أنه اشترى السيارة خردة بعد أن أهملها مالكها السابق لأكثر من 20 عامًا وتحديدًا منذ عام 1980 قبل أن ينقذها ماجد بشرائها عام 2004.

وقال الفريد إنه قام بتجديد تلك السيارة بنفسه، قبل أن يرسلها إلى ورشة متخصصة في طلاء السيارات الكلاسيكية، واستغرقت عامين كاملين من العمل حتى خرجت في شكلها الحالي.

وأكد ماجد أن سيارته بمثابة ابنته التي أحسن تربيتها بعد أن أنفق عليها كل ما كان يحصل عليه من أموال.

وعن إمكانية التفريط فيها، قال أنه لا يمانع من بيعها إذا كان من يريد شرائها يعرف قيمتها، وقبل ذلك أن يجد هو سيارة أقدم منها لاقتنائها خاصة السيارات التي تنتمي لثلاثينيات القرن الماضي.

بونتياك جراند-3 1977

2

أما سيارة بونتياك جراند3 موديل 1977 التي جذبت أنظار العشرات فهي ملك لأمير عز الدين وهو شاب يبلغ من العمر 18 عاماً ويمتلك السيارة منذ عام تقريباً.

ويؤكد أمير أن سيارته ما زالت بحالتها التي خرجت بها من المصنع ولم تتأثر بمرور الزمن، حيث تحتفظ حتى الآن بجميع قطعها الأصلية، ولم يدخل عليها أي تعديل سوى الطلاء الخارجي فقط.

وشدد أمير علي حبه الشديد للسيارة التي وصفها بـ"العشق"، والذي يجعله من المستحيل التفريط فيها لأي سبب من الأسباب، بحسب وصفة.

شيفرولية كمارو 1969

3

من بين السيارات الـ160 التي شاركت في التجمع برزت شيفرولية كمارو موديل 1969، ويقول مالكها ويدعى محمد الشرنوبي أنه اشترى تلك السيارة خردة منذ 4 سنوات، وحرص على إعادة بنائها من جديد ، حيث استورد جميع الأجزاء التالفة بها من الولايات المتحدة الأمريكة، بداية من المحركة وحتى الفرش الداخلي.

واستغرقت السيارة بحسب الشرنوبي قرابة ثلاث سنوات حتى خرجت في شكلها الحالي، وقال: " كلفيتني كتير أوي".

وعن إمكانية بيعها أكد أنه لا يمانع إذا جاء له عرض جيد، خاصة أنه لا يستخدمها بشكل يومي، ويقتصر استخدامها على الرحلات والعطلات السنوية فقط.

ألفا روميو سبايدر 1986

4

ألفا روميو سبايدر موديل 1986 ومالكها كريم سعد لفتا بشدة الأنظار، خاصة أن السيارة تبدوا بحالة المصنع "فبريكة"، وهو ما أكد عليه كريم حيث قال إنه أنفق عليها كثيرًا لدرجة طلبه بعض قطع الغيار من الخارج لصيانتها بشكل لائق.

وأكد سعد أن الطلب على شراء سيارته لا يتوقف، فهي من السيارات المحببة في مصر، إلا أنه لم يتخذ بحسب قوله قرار البيع حتى الآن.

مرسيدس S280 - 1967

5

أحمد ضياء مالك سيارة مرسيدس S 280 موديل 1967، والتي ورثها عن جده المالك الأول لها، يؤكد أن لا يفكر في التفريط فيها كونها تراث عائلي. مضيفًا أنه أدخل عليها الكثير من التعديلات واستمر العمل على ترميمها أكثر من سنتين لتبدو بهذا المظهر الأنيق.

فيديو قد يعجبك: