إعلان

بالفيديو.. شركة هولندية تعلن عن أول "سيارة طائرة" بالأسواق في 2018

11:43 ص الخميس 08 فبراير 2018
بالفيديو.. شركة هولندية تعلن عن أول "سيارة طائرة" بالأسواق في 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب ا):

في حين مازال أمام شركات صناعة السيارات فترة من الوقت قبل طرح السيارات ذاتية القيادة في الأسواق، فإن السيارة الطائرة أصبحت حقيقة، وتم فتح باب حجزها بسعر 400 ألف دولار في العام الماضي.

ومن المقرر أن تعرض "بي.أيه.إل-في" السيارة الطائرة "بي.أيه.إل-في ليبرتي" في الدورة القادمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات الذي ينطلق يوم 9 مارس المقبل.

وتقول شركة "بي.أيه.إل-في" الهولندية إن السيارة "ليبرتي" هي أول سيارة طائرة يتم إنتاجها على نطاق تجاري في العالم. ورغم أن السيارة تشبه الطائرة المروحية بدرجة كبيرة فإنه يمكن قيادتها على الطرق البرية أيضا.

ورغم عرض النسخة النهائية من السيارة، فإن الشركة مازالت تحتاج إلى اتمام الخطوة الأخيرة في عملية ترخيص إنتاج وبيع السيارة من خلال تأكيد التزامها بقواعد السلامة الجوية والبرية.

وتتوقع "بي.أيه.إل-في" اتمام هذه الخطوة خلال 2019 ثم تبدأ تسليم السيارة إلى عملائها. وكانت الشركة تتوقع في وقت سابق بدء تسليم السيارة إلى العملاء بنهاية 2018.

ورغم أن السيارة تستطيع الطيران، فإن سرعتها القصوى على الأرض تصل إلى 100 ميل في الساعة من خلال محرك بقوة 100 حصان. كما تستطيع السيارة الوصول بسرعتها إلى 62 ميلا في الساعة خلال أقل من 9 ثوان. وتصل سرعتها القصوى عند التشغيل على وضع الطيران إلى 112 ميلا في الساعة بقوة 200 حصان.

ويبدأ سعر السيارة من 399 ألف دولار، رغم وجود نسخة خاصة يصل سعرها إلى 599 ألف دولار حيث تحتوي على عدد كبير من الكماليات الإضافية.

ويحتاج السائق إلى الحصول على رخصتي قيادة سيارات وطائرات .

فيديو قد يعجبك: