إعلان

5 نصائح هامة تقدمها فورد للتوفير في استهلاك السيارة للوقود.. فيديو

05:22 م الثلاثاء 23 يناير 2018
5 نصائح هامة تقدمها فورد للتوفير في استهلاك السيارة للوقود.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قدمت شركة فورد الأمريكية لصناعة وتطوير السيارات مجموعة من النصائح للترشيد في استهلاك السيارات للوقود.

وتتسبب السلوكيات التي ينتهجها بعض السائقين في زيادة معدلات استهلاك السيارات للوقود، وبالتخلي عن هذه السلوكيات يقل الاستهلاك.

وكان عدد من الدول بالشرق الأوسط على رأسهم مصر والسعودية والإمارات قد أعلنت خلال الأشهر القليلة الماضية عن تحرير أسعار المحروقات وهو ما أدى إلى ارتفاعات كبيرة في الأسعار.

ونشرت فورد الشرق الأوسط مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية بموقع تبادل الملفات "يوتيوب"، يوضح كيفية توفير استهلاك الوقود من خلال 5 نصائح هامة يمكن اتباعها أثناء القيادة:

لا تتسابق

أول نصيحة قدمتها فورد لترشيد استهلاك الوقود هي "عدم التسابق"، حيث يجب أن يتحرك السائق من الثبات بسلاسة وبسرعة ثابتة، لأن التسارع والفرملة بقوة يشكلان هدرًا كبيرًا للوقود.

خفف من سرعتك

القيادة بسرعة فائقة تستهلك مزيد من الوقود، وعند قيادة السيارة بسرعة تفوق الـ80 كلم/ الساعة، تستهلك كميات أكبر من الوقود.

مثبت السرعة

ركزت فورد في نصائحها علي استخدام مثبت السرعة لتجنب حرق المزيد من الوقود، وأوضحت أن مثبت السرعة يحافظ على معدل استهلاك الوقود من خلال الحفاظ علي سرعات ثابتة أثناء السير.

الديناميكية الهوائية

النصيحة الرابعة لترشيد استهلاك الوقود، تطبيق قاعدة الديناميكية الهوائية، وفيها يجب على قائد السيارة أن يتجنب مقاومة الهواء عند القيادة على الطرقات السريعة، ويتحقق ذلك من خلال التخلص من جميع الأغراض من أعلى سقف السيارة، وإغلاق النوافذ، وتشغيل مكيف الهواء عند اللزوم.

تخفيف الحمولة

أوضحت فورد عبر نصيحتها الخامسة والأخيرة أن التخلص من الوزن الزائد داخل السيارة سيوفر في استهلاك المحرك للوقود.

فيديو قد يعجبك: