إعلان

بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة "مفتاح سيارة" داخل يده

05:17 م الأحد 06 أغسطس 2017
بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة "مفتاح سيارة" داخل يده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلن البريطاني ستيفين نورثام (33 عامًا) عن نجاح زراعة شريحة إلكترونية داخل يده، تعد بمثابة "مفتاح سيارة" خفي، ويستطيع نورثام من خلال تلك الشريحة التحكم في تشغيل سيارته وهي من نوع بي إم دبليو Z4، فقط عبر تمرير يده أمام المقود.

نورثام الذي يمتلك شركة "بيو تيك" لزراعة الرقائق الإلكترونية المجهزة لزراعتها داخل أجسام البشر، أكد أن الأمر بسيط للغاية ولا تحتاج زراعة الشريحة سوى دقائق معدودة، ويشرف على عمليات الزراعة البروفيسور جيوف واتسيون الطبيب بمستشفى هامبشير الملكي.

وقال نورثام إن زراعة الشريحة تتكلف 300 جنيه استرليني، ويمكن للشخص الواحد زراعة أكثر من شريحة، حيث أن هذه التكنولوجيا لا تقتصر على السيارات بل يمكن كذلك استخدامها لفتح أبواب المنازل والمكاتب، ولكن أولا يتم تغيير أقفال الأبواب المراد فتحها بأقفال سابقة التجهيز.

وأضاف نورثام في حديث لموقع (connectedly.com) أن التكنولوجيا المسماة "NFC" والتي كانت سابقًا محض خيال علمي، ستسيطر على العالم في غضون سنوات قليلة.

من جانبها امتنعت زوجة نورثام عن خوض تجربة زراعة تلك الشريحة، وبررت موقفها بخوفها من تتبعها في المستقبل من قبل الحكومات أو الأجهزة الأمنية، خاصة أن تلك الشريحة تكون متصلة بشبكة المعلومات "الإنترنت"، إلا أن الزوج نفى ذلك مؤكدًا أنها أي الشريحة آمنه للغاية.

وفي ذلك الإطار، حذر بعض الأطباء داخل المملكة المتحدة من إمكانية حدوث مضاعفات للذين يخضعون لذلك النوع من الزراعات لإمكانية تلوث الجسد، ولكن نورثام رد مؤكدًا أن تلك الشرائح الذكية يتم تعقيمها داخل المملكة المتحدة بالرغم من أنها تصنع في إحدى الدول الآسيوية.

وبحسب نورثام فإن أكثر من 300 شخص ينتظرون دورهم لزراعة تلك الشريحة، وذلك لأغراض مختلفة منها التحكم في فتح وغلق أبواب المنازل أو تشغيل محركات السيارات.

dd

2

فيديو قد يعجبك: