إعلان

معهد أمريكي يشدد على استخدام ركاب المقاعد الخلفية لـ"حزام الأمان"

01:56 م الخميس 10 أغسطس 2017
معهد أمريكي يشدد على استخدام ركاب المقاعد الخلفية لـ"حزام الأمان"

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - أيمن صبري:

حذر معهد السلامة على الطرق الأمريكي "IIHS" من خطورة إغفال ركاب المقاعد الخلفية بالسيارات ربط حزام الأمان، مشددًا أنه يعد من أبرز عوامل السلامة عند التعرض للحوادث.

ونشر المعهد عبر قناته الرسمية بموقع تبادل الملفات (يوتيوب) مقطع فيديو توضيحي لما قد يصيب ركاب المقاعد الخلفية من دون حزام الأمان، وكذلك الحماية التي يوفرها حال استخدامه بشكل صحيح.

وأثبتت التجارب التي أجريت داخل معامل المعهد الأمريكي، تعرض ركاب المقاعد الخلفية لصدمات عنيفة بالمقاعد الأمامية، وتصل حد الطيران داخل المقصورة والاصطدام بسقف السيارة.

وقالت جيسيكا جيرماكيان، مدير هندسة الأبحاث إن أحدث إحصائية في ذلك الإطار كشفت عن أن نحو 60% من ركاب سيارات الأجرة والسيارات الخاصة لا يستخدمون حزام الأمان أثناء الرحلات القصيرة.

وأضافت جيرماكيان أن الكثيرون حول العالم لديهم اعتقاد خاطئ عن المقاعد الخلفية، حيث يرونها أكثر أمانًا عند التعرض للحوادث، وهذا مفهوم منقوص في حال لم يكن هؤلاء يستخدمون أحزمة الأمان.

يذكر أن أكثر من مليون و100 ألف شخص يفقدون حياتهم سنويًا جراء حوادث الطرق، فيما تعاني ملايين أخرى من إصابات مستديمة وذلك وفقًا للإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، والمنظمات المعنية بمصابي حوادث الطرق حول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان