إعلان

فيديو يكشف خطورة الاعتماد على نظام "التوقف الذاتي" بالسيارات الحديثة

02:31 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
فيديو يكشف خطورة الاعتماد على نظام "التوقف الذاتي" بالسيارات الحديثة

كتب - محمود أمين:

نشرت قناة إس دي آر علي موقع تبادل الملفات "يوتيوب" مقطع فيديو، يوضح عدم فاعلية نظام التوقف التلقائي "Auto Braking System" المتوفر بالعديد من السيارات الحديثة، والذي يدعم السائق في الحالات الطارئة.

ويبرز المقطع الذي نشرته القناة فشل نظام التوقف التلقائي في كبح وإيقاف عدد من السيارات التي تنتمي لعلامات تجارية عريقة مثل مرسيدس وفولفو وسوبارو قبل الاصطدام بالأجسام المحيطة والمارة، وذلك بالرغم سيرها ببطء وسرعات لا تتعدى 30 كم في الساعة.

وسلط معدوا الفيديو الضوء على تجربة قد تكون الأكثر خطرًا وتبين مدى خطورة الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة دون التأكد من فاعليتها بنسبة 100%، حيث بادر أحد مسؤولي شركة "فولفو" السويدية بالوقوف أمام السيارة ثقة من جانبه في أن نظام "التوقف التلقائي" سينقذه من الاصطدام، إلا أن العكس هو ما حدث فقد صدمته السيارة.

وقال عدد من خبراء السيارات إن أنظمة القيادة المساعدة والكبح لا تزال في مهدها وتحتاج إلى سنوات أخرى من التجارب والتحديث، ذلك قبل الاعتماد عليها بشكل كامل.

يشار إلى أن كل من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة "IIHS" الأمريكي وبرنامج "Euro NCAP" الأوروبي لاختبار وسائل الأمان بالسيارات، يضعان نظام التوقف التلقائي ضمن تقييماتهما للسيارات الجديدة.

فيديو قد يعجبك: