إعلان

بالفيديو.. تعرف على نتائج اختبارات تصادم أودي A4 و A5

01:29 م الأحد 26 نوفمبر 2017
بالفيديو.. تعرف على نتائج اختبارات تصادم أودي  A4 و A5

كتب - محمود أمين:

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات "Euro NCAP" عبر قناته الرسمية بموقع تبادل الملفات "يوتيوب"، نتائج اختبار تصادم سيارتي أودي "A4 2.0 TDI S tronic, LHD وA5 Sportbacks".

واستطاعت كلا السيارتان الحصول على تقييم "خمس نجوم"، ذلك بعد اجتياز جميع اختبارات التصادم، وتوفير أعلى معدلات الأمان للركاب البالغين والأطفال وكذلك المشاة.

وتطابقت نتائج التصادم بين السيارتين إلى حدٍ بعيد، خاصة في التصادم الأمامي الجانبي بسرعة 64 كم/ س، والتصادم الجانبي بواسطة هدف متحرك بسرعة 50 كم/ س، والتصادم الأمامي الكلي بسرعة 50 كم/س، بالإضافة إلى اختبار أمان المشاة على سرعة 40 كم/ س.

وتعتمد أودي الألمانية على نفس المنصة لبناء سيارتيها "A4 وA5" بالإضافة إلى استخدامها نفس وسائل الأمان تقريبًا في كلا السيارتين، وهو ما دفع البرنامج الأوروبي إلى جمعهما معًا في اختبار تصادم واحد.

وكان "Euro NCAP" قد اختبر سابقًا أودي A4 موديل 2015 واستطاعت حينها الحصول على أعلى التقييمات وسجلت اسمها في قائمة أصحاب الـ"خمس نجوم".

وأشار البرنامج إلى أن نتائج اختبار أودي A5 سبورت باك والكوبية، لا تنسحب على الطراز الكابورلية من السيارة، حيث أن السيارات الكشف تعتمد على أنظمة أمان مختلفة.

يذكر أن سعر أودي A4 الجديدة في الأسواق العالمية تتراوح بين 60 و70 ألف دولار أمريكي وفقًا لفئة وسعة المحرك، أما أودي A5 فيبلغ سعرها ما بين 73 إلي 76 ألف دولار.

فيديو قد يعجبك: