إعلان

بالفيديو.. البرتغال تلجأ لـ"الرقص" لإجبار المشاة على احترام المرور

11:20 ص الإثنين 25 يوليو 2016
بالفيديو.. البرتغال تلجأ لـ"الرقص" لإجبار المشاة على احترام المرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في العصر الحديث أصبح إيجاد حلول للأزمات يتطلب أناس لديهم مهارة وكفاءة عالية، بعيدًا عن سيمترية الحلول التقليدية، أو كما يحب البعض أن يطلق عليهم "أناس يفكرون خارج الصندوق"، "فنانو حل الأزمات وإدارتها".

ولا يخفى على أحد ممن سبق له أن زار أو يعيش في العاصمة البرتغالية لشبونة، أن المرور كان ولا يزال من الأزمات التي تصيب المدينة في كثير من الأوقات بالاختناق شبه التام الذي يستمر لعدد ليس بالقليل من الساعات، وهو أمر لربما يزيد مع النمو السكاني وكذا ازدياد عدد السيارات بالشوارع.

ولكن الأزمة الحقيقية التي عانى منها المسئولين عن المدينة كانت تتمحور بشكل رئيسي في عدم التزام المشاة بقواعد الأمان والسلامة أثناء عبور الشوارع المكتظة بالسيارات، وأيضًا عدم الالتفات إلى إشارات المرور وأماكن العبور الآمن.

اقرأ أيضًا:

رد ''حلمي'' على صور سيارات ''رمضان''

أمريكا تحذر سائقي السيارات من ''بوكيمون'' عبر لافتات الطرق.. صور

ظلت هذه المشكلة قائمة لسنوات طويلة، إلى أن ابتكر مجموعة أشخاص حل رائع لجذب المشاة إلى أماكن الإشارات وأيضًا الانتظار لحين السماح لهم بالعبور، وهذا الحل غير التقليدي تمثل في إشارة ضوئية راقصة.

تعمل هذه الإشارة التفاعلية المرتبطة بجهاز أشبه بأجهزة المحاكاة الواقعية "Symulator"، حيث يستطيع أي شخص الدخول لهذه الغرفة المجهزة بالعديد من الأجهزة ويرقص على وقع الموسيقي، في الوقت الذي يرى كل من في الشارع الراقص على شاشات إشارات المرور.

التفاعل مع هذه التجربة كما يؤكد مسئولي المدينة حل جزء كبير من مشكلة المرور، كما لاقت التجربة ذاتها أصداء إيجابية في أوساط العالم الافتراضي، فقد شاهد الفيديو المنشور عنها على موقع تبادل الملفات (يوتيوب) أكثر من 12 مليون مشاهد كما نشرها الملايين عبر مواقع التواصل الأخرى.

فيديو قد يعجبك: