إعلان

بالفيديو.. الرياح تجعل من الطائرات "راقصات" في الهواء

11:14 ص الأحد 21 فبراير 2016
بالفيديو.. الرياح تجعل من الطائرات "راقصات" في الهواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

الطائرات تعد من أكثر وسائل النقل أمانًا وسرعة في العالم، ولكن هناك بعض العراقيل التي تواجه أطقم القيادة والمسافرين معًا قد تحول رحلتهم إلى كابوس لا ينتهي إلا بتلامس مدرج أي مطار على الأرض.

ومن هذه العراقيل الأحوال الجوية، التي إذا ما صادفت طائرة وقررت أن تتلاعب بها يصبح الأمر جد خطير، وكثيرًا ما ينجم عن هذه التلاعبات خسائر في الأرواح والأموال.

ويعلم المتخصصون في عالم الطيران أن هناك بعض المطارات والبلدان التي يصعب قيادة الطائرات فيها وذلك إما لوعورة أراضيها وكثرة تضاريسها، أو لأجوائها غير المنتظمة.

ويتسم مطار مدينة ماديرا البرتغالية بالصفتين، حيث أنه شديد القرب من منطقة جبلية وعرة على مشارف البحر، كما أن الرياح العاتية تضرب مدارجه في معظم أوقات العام.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني مقطع فيديو يوضح مدى صعوبة هبوط الطائرات على مدارج مطار ماديرا إلى حد فشل بعضها في الهبوط من الأساس.

وكانت الأجواء المتقلبة التي تحيط بمطار ماديرا قد أودت في عام 1977 بحياة 131 راكب من أصل 164 كانوا على متن طائرة من طراز بوينج 727 سقطت بحسب ما ذكر موقع "العربية.نت" على الساحل القريب من المطار.

اقرأ أيضا:

قبل أن تكسر قواعد المرور أثناء القيادة.. شاهد هذا الفيديو

اسعار السيارات المستعملة الأكثر انتشارا في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان