إعلان

بالفيديو.. "هايبرلوب" يختذل الوقت ما بين الإمارات والسعودية لـ48 دقيقة!

04:00 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016
بالفيديو.. "هايبرلوب" يختذل الوقت ما بين الإمارات والسعودية لـ48 دقيقة!

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "هايبرلوب 1" الأمريكية عن أحدث مشروع لها بالمنطقة العربية، والذي من المفترض أن تحتضنه إمارة دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال مقطع فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية للشركة على موقع تبادل المفات "يوتيوب".

مشروع "هايبرلوب" الجديد سيعد نقلة نوعية في عالم القطارات فائقة السرعة بالشرق الأوسط، حيث من المفترض أن يختذل وقت السفر ما بين دبي وأبوظبي إلى 12 دقيقة فقط، بعد أن كانت تستغرق قرابة ساعتين بالسيارة.

وتعتبر "هايبرلوب" التي يمتلكها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك (45 عامًا) رائدة في مجال إنشاء وتطوير الكبسولات الناقلة للركاب داخل الأنابيب المفرغة بسرعات فائقة تصل إلى 1200 كلم/س.

hyperloop_1

ولن يقتصر هذا المشروع على خدمة سكان الإمارات فقط، بل سيمتد ليربط دبي بكل من العاصمة السعودية الرياض والتي سيستغرق وقت السفر بينهما 48 دقيقة فقط بعد أن كان يصل إلى تسع ساعات ونصف الساعة بالسيارة، وكذلك العاصمة العمانية مسقط التي سيستغرق السفر إليها من دبي 27 دقيقة فقط.

وسيختصر "هايبرلوب" السفر كذلك بين دبي والدوحة عاصمة دولة قطر إلى 23 دقيقة فقط، ذلك بعد أن كانت تستغرق الرحلة قرابة ست ساعات وأربعة وخمسون دقيقة بالسيارة فالمسافة بين المدينتين تبلغ 716.3 كلم.

وتستطيع كل كبسولة من "هايبرلوب" نقل 20 مسافرًا، كما أن الفاصل الزمني بين كل كبسولة وأخرى في نفس الاتجاه يبلغ 30 ثانية فقطز

هذا ولم تعلن كل من الشركة الأمريكية أو حكومة دبي ممثلة في هيئة الطرق والمواصلاتعن أية تفاصيل مرتبطة بالمشروع، سواء المدة الزمنية التي سيستغرقها، أو التكلفة الإجمالية.

hyperloop_2

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. عامل بسيط يصنع طائرة للذهاب إلى عمله في الموعد!

كيا تكشف عن ''ريو'' 2017 الجديدة كليا.. صور

فيديو قد يعجبك: