إعلان

ألونسو يغيب عن فورمولا 1 في موناكو لمزيد من الإثارة في إنديانابوليس 500

12:09 م السبت 27 مايو 2017

الأسباني فيرناندو ألونسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

كان من المفترض أن يشارك النجم الأسباني فيرناندو ألونسو بشكل طبيعي في سباق الجائزة الكبرى المقرر في موناكو الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، لكنه فضل الغياب للمشاركة في سباق "إنديانابوليس 500" المقرر في اليوم نفسه، سعيًا لإنعاش مسيرته الاحترافية والإضافة لها.

ويعد ألونسو لدى الكثيرين واحدا من أفضل سائقي فورمولا 1 على الإطلاق، وقد توج بطلا للعالم في كل من عامي 2005 و2006 لكنه لم ينجح بعدها في تكرار الإنجاز في ظل سلسلة من الأخطاء وسوء الحظ في بعض الأحيان.

والآن ربما يتطلع السائق الأسباني إلى التخلص من سوء الحظ من خلال تغيير ساحة المنافسة، حتى لو لسباق واحد.

وحصل ألونسو (35 عاما) على موافقة فريق مكلارين المتعثر في بطولة العالم لفورمولا 1 بالغياب عن سباق موناكو للمشاركة في سباق إنديانابوليس 500، الذي يشكل أبرز حدث في رياضات المحركات بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد التنافس بسيارة مختلفة تماما، وعلى مضمار مختلف بشكل كلي، أمراً في غاية الصعوبة بالنسبة لأي سائق، لكن ألونسو تألق بشكل مذهل في التدريبات، وكذلك في التجارب التأهيلية وبدا وكأنه كان يشارك في السباق الأمريكي طوال مسيرته الاحترافية.

وقال ألونسو، في تصريحات للصحفيين "أود أن أعيش اللحظة، أود أن أخوض هذه التجربة"، ولكن ربما كل ما يريده ألونسو هو الفوز فقط.

وأحرز ألونسو المركز الخامس في التجارب التأهيلية لإنديانابوليس 500 ، لكن الفوز ليس محسوما بالنسبة له، نظراً لطبيعة السباق الأمريكي التي لايمكن التكهن بها مقارنة بسباقات فورمولا 1. والفوز ليس غير وارد.

ورفض ألونسو المبالغة في الطموح بالسباق الأمريكي، مشيرا إلى أنه ليس معتادا على المنافسة في سباق تتزاحم فيه جميع السيارات على سرعات تصل إلى 230 ميلا في الساعة.

وقال ألونسو "لا زالت أفتقد الخبرة بشأن اللحظات الحاسمة في السباق. سأحاول تعويض هذا من خلال السرعة والحماس ، ثم نرى ما سيحدث."

ومن أجل المشاركة في إنديانابوليس 500 ، يغيب ألونسو عن أبرز سباقات بطولة العالم لفورمولا 1.

والجدير بالذكر أن سباق موناكو هو السباق الوحيد هذا الموسم الذي لا تبدو فيه حظوظ فريق مكلارين سيئة، حيث أن المضمار كثير المنعطفات الذي يحتضنه هو الأكثر بطئا وتلعب فيه الخبرة دورا كبيرا.

وبعد السماح لألونسو بالغياب، قرر فريق مكلارين الدفع بالبريطاني المعتزل جنسون باتون، بطل العالم السابق، مكانه.

تجدر الإشارة إلى أن ألونسو سيتنافس في إنديانابوليس 500 بسيارة فريق أندريتي أوتوسبورت التي تحمل العلامة التجارية لمكلارين، والمزودة بمحرك من شركة هوندا الشريكة لفريق مكلارين في سباقات فورمولا-1 .

ويعود ألونسو إلى منافسات فورمولا 1 من جديد من خلال سباق فورمولا 1 الكندي المقرر في 11 يونيو القادم.

فيديو قد يعجبك: