إعلان

هاميلتون يحطم رقم شوماخر القياسي في سباق فورمولا1 الصيني

12:21 م السبت 08 أبريل 2017

لويس هاميلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس السبت التجربة الرسمية لسباق جائزة الصين الكبرى المقرر غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1.

وقطع هاميلتون مسافة اللفة ، على مضمار "شنغهاي" الدولي البالغ طوله 5.451 كيلومتر، في دقيقة واحدة و678ر31 ثانية محققا أفضل زمن في التجربة الرسمية اليوم ومتفوقا على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري وفالتيري بوتاس السائق الآخر لفريق مرسيدس.

وحطم هاميلتون بهذا الرقم القياسي لأفضل زمن للفة على هذا المضمار والبالغ دقيقة واحدة و238ر32 بعدما ظل هذا الرقم القياسي مسجلا باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر منذ 2004 .

وهذه هي المرة السادسة على التوالي وال63 التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وينطلق فيتيل ، الذي فاز بالسباق الأسترالي في الجولة الأولى من البطولة هذا الموسم ، من المركز الثاني في سباق الغد بعدما احتل المركز الثاني في التجربة الرسمية اليوم بفارق 186ر0 ثانية خلف هاميلتون ومتفوقا على بوتاس فيما حل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع.

وحل دانيال ريتشاردو (ريد بول) وفيليبي ماسا (وليامز) ونيكو هالكينبرج (رينو) وسيرخيو بيريز (فورس إنديا) ودانيال كفيات (تورو روسو) ولانس سترول (وليامز) في المراكز من الخامس غلى العاشر على الترتيب.

وكان ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول هو ضحية المرحلة الاولى من التجربة الرسمية اليوم حيث تسببت "مشكلة في برمجة المحرك" في الحد من سرعة السيارة.

وكان الطقس اليوم في شنغهاي مناسبا لإقامة التجربة الحرة الثالثة والتجربة الرسمية وذلك بعدما أفسد الضباب التجارب الحرة الأخرى أمس الجمعة وتسبب في إلغاء التجربة الحرة الثانية نظرا لتعثر الرؤية وهو ما يحول دون تحليق الطائرة المروحية الخاصة بالطوارئ فوق المضمار.

وأعد الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) الترتيبات لموكب شرطة من أجل افساح الطريق أمام سيارات الإسعاف مما يعني الإصرار على إقامة السباق غدا الأحد حتى في حالة وجود الضباب وتعثر استخدام مروحية الطوارئ مجددا.

وكان فيتيل تصدر التجربة الحرة الثالثة في وقت سابق اليوم مما يؤكد أن فريق فيراري تخلص من الفجوة التي كانت تفصله عن فريق مرسيدس المتوج بلقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية.

وكانت اللفة الأولى لفيتيل في التجربة الرسمية أفضل مما حققه شوماخر قبل 13 عاما ولكن الزمن الذي حققه هاميلتون اليوم تفوق على النجمين الألمانيين السابق والحالي.

وقال هاميلتون : "كنا نعلم أن المنافسة ستكون قوية... كنا نعلم حاجتنا لتقديم لفة رائعة. أشعر بسعادة بالغة وأمتن كثيرا للفريق... المنافسة مع فيراري هذه المرة أكثر إثارة من ذي قبل. إنها منافسة مدهشة. هذا هو الشكل الطبيعي للسباق".

وكان السباق الأسترالي أيضا شهد تحطيم الرقم القياسي لزمن اللفة على مضمار ملبورن حيث أسفرت اللوائح الفنية الجديدة للبطولة واستخدام إطارات أكثر عرضا عن زيادة سرعة السيارات.

فيديو قد يعجبك: