إعلان

لأول مرة في مصر "كالت" تنظم أكبر حدث لرياضة السيارات بالتعاون مع cbc

07:38 م الأحد 02 أبريل 2017

كتب - محمد حسين:

تصوير - علياء عزت:

كشفت شركة "كالت" بالتعاون مع مجموعة قناة سي بي سي، عن التفاصيل الكاملة لأول سباق سيارات يقام في مصر Battle Of The Wheels، خلال الفترة من 7 أبريل وحتي يوليو المقبل علي مراحل.

وعقدت الشركة المنظمة مؤتمرا ً صحفياً عالمياً للإعلان عن الحدث في حضور كريم أبوغالي، رئيس مجلس إدارة شركة "كالت" وخالد حسني، مدير مجموعة أبوغالي موتورز وأحمد الفنجري مدير dhl اكسبريس مصر وأحمد بدر، مدير إدارة الراليات باتحاد السيارات وأحمد الجندي، رئيس لجنة السباقات والراليات بنادي السيارات ونجم السباقات رامي سري .

وقال أحمد الجندي رئيس لجنة السباقات والراليات أن البطولة عبارة عن سباق سيارات عالمي، في إطار تفعيل السياحة ورياضة السيارات بشكل خاص في مصر، وتأتي في إطار التعاون بين ممثل الاتحاد الدولي للسيارات في مصر، ويقام الحدث الكبير برعاية وزارة السياحة فى هيئة تنشيط السياحة، وتنظيم شركة "كالت" للحدث الكبير.

وأكد كريم أبوغالي رئيس مجلس إدارة شركة "كالت" أن هذا الحدث يقام بالتنسيق بين عدة جهات لتقديم سباق عالمي لأول مرة على أرض مصرية، يضم كل أنواع السباقات "درفت، تايم تشالينج، الحواجز، الدراج ريس"، وسيتم تمثيله عالمياً عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى رأسها قناة "سي بي سي".

وأضاف أبوغالي أن الهدف الرئيسي من الحدث هو اكتشاف المواهب بين الشباب المصري، وتسليط الضوء عليهم لتنمية تلك المهارات، بعد الشراكة بين شركة "كالت" وقناة "سي بي سي" لعرض محتوي البطولة تلفزيونياً، لتقديم لسباق بأفضل صورة ممكنة، وتسويق البطولة عالمياً، ويكون حدث مصري دولي يطوف العالم كله.

اقرأ أيضًا:

جمارك القاهرة تعلن عن مزاد على 120 سيارة.. تعرف على الموعد والشروط

أسعار السيارات موديلات 2017 قبل الزيادة المتوقعة الأسبوع المقبل

وأوضح ان بطولة Battle Of The Wheels ستنطلق الخميس المقبل، وتستمر 3 أيام بفندق تيوليب في القاهرة. بسباق سرعه، يقوم فيه المتنافس بمسابقة الزمن ويتم احتساب تقديراته على أساس الوقت المستغرق لقطع مسافة السباق، وفي اليوم التالي من تجارب الأداء ينظم سباق لتحدي القدرات الشخصية بالمناورة حول الحواجز.

أما خلال اليوم الثالث من التجارب فهو سباق درفت وهو سباق يعبر المتسابق حول الحواجز المختلفة لكن بزوايا قوية جدًّا.

ويتم احتساب النقاط عن أساس زاوية الدرفت، فكلما كانت أكبر زادت النقاط، ويمكن أن تزيد أكثر كلما اقتربت السيارة من الحواجز دون الاصطدام بها.

وتابع كريم أبوغالي:" بالإضافة لذلك تتواجد حواجز معلقة على جوانب التراك يجب أن تلمسها السيارة، سواء من الخلف أو الأمام؛ لتحصيل نقاط أكثر.

وقال أن هذا السباق يوفر معطيات كثيرة من خلال توفير جولة أولي من السباق في "تراك" مغلق بفندق "توليب" بالقاهرة الجديدة، ليكون بمثابة الشعلة الأولى، ثم إقامة الحدث الهام والأكبر فى منطقة الساحل الشمالي، وسيتم إعلان قريباً، ووضع حجر الأساس لرياضة السيارات في مصر، وإثبات مبدأ "مصر بلد الأمن والأمان" من خلال حدث مميز طالما انتظره عشاق السيارات في مصر على مدار سنوات طويلة، بالرغم من تكلفة هذه الرياضة الباهظة.

واشار أبوغالي أن هناك 150 متسابق سوف يكونون في المرحلة الاولى للسباق الذي نهدف إلى تطويره في السنوات المقبلة للخروج إلى العالمية.

من جانبه أكد خالد حسني المدير العام لمجموعة أبوغالي موتورز أنهم لا يهدفون إلى جعل قطاع وسائل التنقل قائم على التكنولوجيا المتطورة فقط ولكن من خلال برامج تجاه مجتمع الشباب المصري في محاولة لتطوير جيل جديد من سائقي السيارات الرياضية الذين يمكنهم في نهاية المطاف تمثيل أنفسهم وبلدنا مصر على الساحة الدولية، وقال أن هذا التعاون بين أبوغالي وكالت التي تنظم هذا السابق سوف يمهد الطريق أمام سائقين عالميين لسنوات قادمة

واشار أحمد فنجري رئيس شركة "DHL مصر" الراعي اللوجستي أن الشركة تسعى إلى التواجد فى حدث كبير وعظيم يليق باسم مصر، ويعود بالكثير من الأهداف الحقيقة على الأرض من تنشيط للسياحة، ونشر وعي أكثر عن رياضة السيارات، وتنمية مواهب الشباب المصري الذى يعشق هذه الرياضة المكلفة، وتوفير الشركة لكل السبل والدعم للشباب من خلال العلامات التجارية المتعددة التي تمتلك وكالتها في مصر، وتطوير هذه الرياضة بصورة جديدة تماماً.

فيديو قد يعجبك: