إعلان

هندسة عين شمس تنظم أول محاكاة في الشرق الأوسط لماراثون سيارات صديقة للبيئة

10:22 م الأربعاء 15 فبراير 2017

ماراثون سيارات صديقة للبيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تنظم كلية الهندسة بجامعة عين شمس أول محاكاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ "ماراثون شيل للسيارات صديقة البيئة".

ويهدف الماراثون لوضع المتسابقين في أجواء مشابهة للماراثون وتعريفهم الفرق بالمراحل المختلفة للمسابقة حتى يتسنى لهم الظهور في أفضل مظهر عند مشاركتهم في المنافسات الحقيقية للمسابقة.

ومن المقرر أن ينطلق الماراثون في الثامنة من صباح يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2017 ، حيث تشارك فرق عدو من جامعات عين شمس، القاهرة ،حلوان، الإسكندرية، وفريق الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC.

كما تشارك سبعة مركبات من النماذج الأولية والحضرية، في الفاعليات التي تبدأ بتنزيل المركبات الى مسارات السباق، ومرورا بجميع عمليات الفحص الفني، وتنتهي في مسار الاختبار، وتتنافس الفرق المشاركة على البقاء لأكبر فترة ممكنة داخل السباق بأقل كمية من الوقود.

ويشارك في افتتاح المارثون الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والعديد من الشخصيات العامة والمهتمين بسباق السيارات في مصر.

اقرأ أيضًا:

ننشر قائمة بالسيارات التي يسري عليها تخفيض يصل لـ 150 ألف جنيه

غادة والي من ''البرلمان'': رفع الدعم عن مالكي السيارات

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العزيز رئيس قسم هندسة ميكانيكا السيارات بكلية الهندسة بجامعة عين شمس والمشرف على فريق العدو بالجامعة أن الهدف من المبادرة هو إنشاء كيان مصري بحثي متقدم ذو أقسام تهتم بهندسة السيارات والروبوتات المتنقلة، وخلق قيادات شبابية لديها الشغف والمهارات المطلوبة لهذه المهمة، ولذلك قررنا تنفيذ هذه المحاكاة وأخذ خطوة للأمام لتحويل المعرفة والتطبيق ومساعدة الشباب وبدء إحياء صناعة وتكنولوجيا السيارات والربوتات المتنقلة.

ويؤكد عبد العزيز أن تجهيزات مسابقة إقليمية بحجم "ماراثون شيل الصديق للبيئة" عملية تحتاج للكثير من العمل وقد تحدث مفاجآت للفرق المشاركة في المسابقة والتي لسوء الحظ يمكن أن تكلفهم خسارتهم للقب.

وأختتم عبد العزيز قائلا: نحن نبذل أقصى جهودنا لكي تكون هذه المسابقة تفاعلية وغنية بالمعلومات بالنسبة لقواعد السباق وتراك الاختبار والتوقيتات والأهم من ذلك كله هو الفحص التقني وفحص الأمان.

 

فيديو قد يعجبك: