إعلان

مصر تقتحم مجال السيارات الكهربائية بمسابقة عالمية

06:02 م الإثنين 15 فبراير 2016

المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية

القاهرة - مصراوي:

إنطلاقاً نحو تشجيع البحث العلمى والإبتكارات لدى الشباب وطلاب الجامعات، والإعلان عن أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكل أنشطة التنمية، وتنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف مصادرها المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية والرياح.

تستضيف مصر لأول مرة المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية بمشاركة 150 طالب من كليات الهندسة فى 10 جامعة بمصر من تنظيم مؤسسة "جلوبال EEE" العالمية والتى ستقام بمنتجع سوماباى السياحى بالبحر الأحمر التابع لشركة أبوسوما للتنمية السياحية، وذلك خلال النصف الاول من شهر مارس القادم.

وقال المهندس إبراهيم المسيرى رئيس مجلس إدارة شركة أبوسوما للتنمية السياحية أنه سيساهم هذا الحدث فى خلق قادة ورجال أعمال المستقبل من بين مجموعة متنوعة من شباب وطلاب الجامعات فى مصر والعمل على تشجيع الإبتكارات والأفكار الخلاقة الجديدة للعمل على تنمية مصر وتحقيق الهدف نحو الحفاظ على البيئة وتنوع مصادر الطاقة البديلة .

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مصطفى مدير عمليات مصر فى مؤسسة جلوبال المنظمة للمسابقة، أن نجاح الدول على مدى الأعوام القادمة لن يعتمد على توافر موارد الطاقة المتجددة فقط، ولكن إلى حد كبيرسيعتمد على صناعتها وإدارتها وإعداد جيلاً مبتكراً من القادة والمهنيين من مختلف التخصصات سواء المهندسين، المعلمين، الإقتصاديين، المحامين، القادة الحكوميين، ورجال الأعمال.

وأضاف د.خالد أنه بعد النجاح الهائل الذي حققته منظمة التعليم والطاقة والبيئة العالمية جلوبل في سباق عام 2014 للتحدي العالمي للسيارات الكهربائية الهجينة في دبى والذي تم عقده لطلاب كليات الهندسة لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي، قررت المؤسسة وبالتعاون مع شركة سوماباى للتنمية السياحية إقامة هذه المسابقة فى مصر لتشجيع الطلاب على روح المنافسة وتنمية قدراتهم الإبتكارية وذلك لتعزيز التقدم في مجال المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية.

يشار إلى أنه تقوم مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية جلوبل التى يترأسها العالم المصرى الدكتور نبيه بدوى بتنظيم هذه المسابقة فى مختلف دول العالم على مدار 30 عاماً كان آخرها فى دبى عام 2014، حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات فى مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

 


فيديو قد يعجبك: