إعلان

روزبرج يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا-1 للمرة الأولى من أبوظبي

06:50 م الأحد 27 نوفمبر 2016

روزبرج يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (د ب أ)

حقق الألماني نيكو روزبرج الحلم الذي طال انتظاره وتوج بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بعدما حل في المركز الثاني خلال سباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم الأحد في ختام فعاليات البطولة بالموسم الحالي.

وأحرز البريطاني لويس هاميلتون زميل روزبرج في فريق مرسيدس، بلقب السباق الإماراتي ولكن ذلك لم يكن كافيا لفوزه باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وكان روزبرج بحاجة لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في سباق أبو ظبي اليوم ليتوج رسميا بلقب البطولة بغض النظر عن نتيجة هاميلتون خلال السباق.

وجاء روزبرج في المركز الثاني خلال سباق اليوم ليفوز بلقب بطولة العالم عن جدارة.

اقرأ أيضًا:

المانيا تختار هذه الدولة العربية لبناء مصنع لتجميع سيارات فولكس فاجن

احذر من استعمال مفتاح التحكم عن بعد للسيارة بهذه الطريقة

وضغط هاميلتون على زميله روزبرج حتى الرمق الأخير من الموسم سعيا نحو التتويج بلقب فورمولا-1 للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته حيث سبق له الفوز باللقب في أعوام 2008 و2014 و2015.

واشتعل الصراع بين روزبرج وهاميلتون على اللقب على مدار الموسم الحالي ولكن روزبرج حسمه لصالحه أخيرا ليكون التعويض المناسب عن إخفاقه أمام هاميلتون في الموسمين الماضيين.

وانطلق هاميلتون في سباق اليوم من المركز الأول ولم يجد صعوبة في حسم لقب السباق الإماراتي لصالحه على مضمار "ياس مارينا" البالغ طولة 554ر5 كيلومتر.

ولكن روزبرج ، الذي تصدر الترتيب العام للبطولة بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون قبل سباق اليوم، صعد بجدارة إلى قمة منصة التتويج باللقب العالمي حيث رفع رصيده إلى 385 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق خمس نقاط أمام هاميلتون.

وكان فريق مرسيدس حسم لقب الصانعين (الفرق) لصالحه في وقت سابق من الموسم الحالي.

وحاول كل من ماكس فيرستابن سائق ريد بول والألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري تشكيل ضغط كبير على روزبرج خلال السباق ولكن روزبرج تصدى لكل هذه المخاطر وأحرز المركز الثاني في السباق ليتوج باللقب فيما حل فيتيل ثالثا في السباق.

فيديو قد يعجبك: