إعلان

المكسيكي خاموي يتوج ببطولة نيسان "جي تي" ومحمد والي في المركز الثالث

02:03 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

فريق شمال افريقيا المشارك في نهائيات نيسان "جي تي"

القاهرة - مصراوي:

حقق المتسابق المكسيكي جوني جيندي خاموي حلمه في رياضة سباقات السيارات، حيث تم تتويجه بطلاً عالمياً لمسابقة نيسان بلايستيشن "جي تي" أكاديمي لعام 2016، التي أقيمت على حلبة سيلفرستون الشهيرة.

فاز المتسابق المكسيكي صاحب 22 عاماً على نخبة من أفضل 35 متسابق "جران توريزمو" من جميع أنحاء العالم، ليفوز بمكان في برنامج "جي تي" أكاديمي لتطوير السائقين، وفرصة للمشاركة في سباق هنكوك دبي 24 ساعة لعام 2017 بجانب "جان ماردنبورو"، الفائز من مسابقة "جي تي" أكاديمي لعام 2011.

جاء قرار الإعلان بالفوز بعد سباق ملحمي استمر لمدة ثمانية أيام في المملكة المتحدة - بريطانيا. فاز خاموي نتيجة لخطواته الثابتة والمتناغمة، ومدى تكيفه، بالإضافة إلى استعداده للاستماع والأخذ بجميع النصائح خلال أسبوع سباق "RACE CAMP".

انتهى سباق "RACE CAMP"، والذي جاء بشكل جديد لعام 2016 ليشمل 16 دورة حول حلبة سباق سيلفرستون العالمية، بمتنافسين من كل منطقة ليشتركا في السباق النهائي.

اشترك المتسابقين الـ 12 المتبقيين في جولة برفقة معلميهم قبل السباق النهائي، وذلك قبل دورة قيادة تدريبية لمدة 15 دقيقة. في تلك الدورة، كان فريق اندونيسيا الذي قد بدأ في المركز الرابع متقدم على الجميع بأربعة أجزاء من الثانية.

عندما بدأ السباق، انطلق الفريق المكسيكي مسرعاً في البداية نحو المنحنى الأول، ومع ذلك، فقد لفت انتباههم البداية السريعة التي قام بها محمد والي من فريق شمال أفريقيا الذي تصدر الجميع وصنع فارقاً في دورته الحادية عشر. قام الفريق المكسيكي بتغيير انريكي مانخاريز بخاموي مبكراً، وهو الذي سجل أسرع وقت للدورة في السباق خلال دورتين فقط.

قال مايك كاركامو، مدير نيسان موتور سبورت "كان آخر سباق استثنائي، أود أن أوجه التحية لكل الفرق التي أدت بشكل رائع في هذا الشكل الجديد الذي تضمن متسابقان من كل منطقة، والذي أدي إلى سباق مثير. كان أداء جوني رائعاً في دورته الثانية عندما تقدم من الخلف مسرعاً ليتخطى الجميع، هذا مشهد سباق حقيقي وسنة أخري عظيمة لــ "جي تي" أكاديمي!".

فاز خاموي بمكانه في سباق "RACE CAMP" من وسط مئات الآلاف من لاعبي "جران توريزمو" الذين اشتركوا في المنافسات من جميع أنحاء العالم.

بدأت الأحداث الفعلية يوم الأربعاء الماضي، بستة متسابقين من استراليا، واندونيسيا، والمكسيك، وشمال افريقيا، والفلبين، وتايلاند. خلال أسبوع سباق "RACE CAMP" الدولي، أسفرت سلسلة من السباقات والتحديات البدنية إلى تصفيتهم ليصلوا إلى 12 متسابقاً هذا الصباح ليتأهلوا للسباق النهائي.

و جدير بالذكر انها للمرة الاولى بتاريخ جي تي اكاديمي وجود شقيقين من الجزائر يتنافسون ضد بعضهم البعض للوصول الى السباق النهائي و الحصول على لقب سائق Nismo المحترف

و نظراً لمجهودات فريق شمال افريقيا خلال سباق "RACE CAMP" التي أثارت إعجاب الجميع، من حيث مدى الارتباط والإخلاص بين بعضهم البعض، والدعم المتبادل الغير المسبوق، تم الإعلان عن فوز محمد والي بنهائيات "جي تي" أكاديمي لشمال افريقيا، وحصوله على المركز الثالث في نهائي بطولة "جي تي" أكاديمي العالمية.

كما أظهر المتسابق والي الكثير من العزم والمهارة الشديدة خلال المنافسات، ويرجع ذلك إلى التحديات الصعبة التي تغلب عليها بنجاح، ولكنه أظهر تقدماً ملحوظاً في أخر ثمانية أيام من البطولة، حيث كان على وشك الفوز بالبطولة الدولية.

يعتبر هذا السباق من أعظم سباقات "RACE CAMP" على الإطلاق، وذلك لمشاركة أول فتاة وأكبر متسابق سناً في النهائيات.

فيديو قد يعجبك: