إعلان

أبو سليم ممثل مصر في نهائي "ريد بُل كار بارك درِفت" بعمان

05:49 م الخميس 10 نوفمبر 2016

ريد بُل كار بارك درِفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

محبّي رياضة السيارات على موعدٍ مع الإثارة والتشويق في ميناء السلطان قابوس في 9 ديسمبر القادم ليتنافس أفضل سائقي الدرِفت الفائزين بتصفيات بلادهم المحلية إلى عُمان للتنافس ضمن نهائيات "ريد بُل كار بارك درِفت" 2016، الحدث البارز في رياضة السيارات في الشرق الأوسط والذي يُنظّم بالشراكة مع الجمعية العُمانية للسيارات.

انطلقت التصفيات المحلية في العديد من دول المنطقة، في قطر والكويت ومصر وموريشيوس ولبنان وتونس والمغرب والأردن، مطلقة شرارة موسم جديد من التحديات المتصاعدة، وبانتظار تصفيات البحرين والإمارات، ويكون قد اختُتم الموسم واكتمل عدد الدرِفترز الذين يشاركون بالنهائيات المُقامة في مسقط.

وفي هذا السياق قال سليمان الرواحي، المدير التنفيذي للجمعية العُمانية للسيارات: "إنها المرة الأولى التي يقام فيها حدث في رياضة السيارات بهذا الحجم في عُمان، ونحن فخورون برؤية ثلاثة من أمهر سائقي الدرِفت العُمانيين، وهم علي البلوشي، وهيثم الحديدي، وطارق الشيهاني الذين يمثّلون السلطنة أمام أمهر المنافسين في المنطقة.

واضاف أن رياضة السيارات، وخصوصاً الدرِفت، تشهد شعبية كبيرة في جميع أرجاء المنطقة ولذلك لا شك في تفاعل الجمهور مع نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت وسيكون بشكل جيد في عُمان.

اقرأ أيضًا:

''كرسي''عقوبة استخدام الأضواء المبهرة للسيارات بطريقة غير قانونية

الأزمة الاقتصادية في مصر ومثيلاتها تؤثر على قطاع السيارات في كوريا

وفي إطار البطولة قال فادي غصن، مدير التسويق التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: "تستعد سلطنة عُمان لاستضافة حدث حافل بالإثارة والتشويق، حيث تحتضن ولأول مرة الجولة الأخيرة من مسابقة ريد بُل كار بارك درِفت ويسر شركة نيسان أن تكون الشريك لهذه الفعالية المشوقة التي تتيح للسائقين خوض غمار العديد من التحديات الفريدة وأما بطل المسابقة لعام 2016 فما يحدده هو مدى مهارته وقدرته على التحكم وبراعته في الأداء".

وقام عبدو فغالي، بطل الراليات وعضو فريق ريد بُل الرياضي، بتصميم المسار الخاص للمسابقة وتتألف لجنة التحكيم من رياضيين وخبراء محترفين في رياضة السيارات. سوف يتم تقييم سائقي الدرِفت بناء على معايير مفصّلة.

و يتأهل الفائز من كل تصفية محلية إلى جانب أفضل ثلاثة درِفترز من عُمان ليكوّنوا معاً مجموعة سائقي درِفت يتنافسون في نهائي "ريد بُل كار بارك درِفت"، تشمل قائمة المتأهلين:

عبدالرحمن فخرو (قطر)-293 نقطة، مسيار أبو شيبة (الكويت)-356 نقطة، ماجد أبو سليم (مصر)-326نقطة، إيمانويل دي هوتمان (موريشيوس)-375 نقطة، محمد خليل (تونس)-383 نقطة، أحمد كركي (لبنان)-364 نقطة، زكي لافقويري (المغرب)-347 نقطة، محمد شاكر (الأردن)-396 نقطة، علي البلوشي (عُمان)-387 نقطة، هيثم الحديدي (عُمان)-385 نقطة، طارق الشيهاني (عُمان)- 382 نقطة.

فيديو قد يعجبك: