10 مشاهير نجوا بأعجوبة من حوادث طيران قاتلة.. تعرف على قصصهم

11:38 ص الإثنين 19 يونيو 2017

كتب - أيمن صبري:

تتسع قائمة المشاهير الذين تعرضوا لحوادث مروعة إلى المئات إن لم يكن الآلاف، إلا أن هناك من بين هؤلاء من هم أكثر حظًا وما زال في أعمارهم بقية.

وحوادث الطائرات هي من أعنف وأكثر الكوارث حصدًا للأرواح بالمئات، وفرصة نجاة من يتعرض لحادث طائرة قد تقترب من صفر في المائة.

وبالرغم من ذلك فإن هناك 10 من أشهر الشخصيات العالمية قد استطاعوا أن ينجوا من حوادث كارثية لطائرات كان من المفترض أن يستقلوها ولم يفعلوا او استقلوها ونجوا من تحطمها.

1- باراك أوباما

نجا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2008 عندما كان يجوب الولايات المتحدة في حملته الانتخابية الأولى لحادث طائرة، وذلك عندما اصطدمت طائرته بأخرى على أرض مطار شيكاغو الدولي.

2- هاريسون فورد

في مارس 2015 تعرض نجم هوليوود الشهير هاريسون فورد إلى حادث مروع عندما تحطمت طائرة مقاتلة فوق ملعب للجولف بالبندقية بالقرب من لوس أنجليس، تم نقل فورد إلى المستشفى وهو محمل بجروح بليغة ولكنه نجا منها.

3- ساندرا بولوك

تعرضت الممثلة الأمريكية ساندرا بولوك إلى حادث تحطم طائرة عام 2000 وذلك إثر انزلاق الطائرة قبالة المدرج، إلا أن أحدًا لم يصب في الحادث.

4- إليزابيث تايلور

نجت إليزابيث تايلور أو "قطة هوليوود" من الموت المحقق عندما كان مقرر لها أن تستقل رفقة زوجها طائرة في إحدى رحلاتهما ولكنها أصيب بالحمى فأصر زوجها مايك تود أن تبقى بالمنزل واستقل هو الطائرة التي تحطمت.

5- جون ماكين

نجا السيناتور الأمريكي جون ماكين الذي كان مرشحًا لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008 من الموت أكثر من مرة إثر حوادث تحطم طائرات حينما كان جنديًا بالجيش الأمريكي.

6- باتريك سويزي

في عام 2000 تعرض الممثل الأمريكي باتريك سويزي إلى حادث طائرة وهو في طريقه من كاليفورنيا إلى لاس فيجاس فاصطدمت طائرته بأحد أعمدت المطار ولكنه لم يصب بأي أذى.

7- إد روبرتسون

أثناء تجربة طيران عام 2008 تحطمت طائرة المغني إد ربونسون الشراعية إثر اصطدامها ببعض الأشجار ولكنه نجا، وفي حينها أثبتت التحقيقات أن السبب كان بسبب عطل في الطائرة.

8- بونو

في العام 2014 نجا المغني بونو بأعجوبة من الموت بعدما تعرضت طائرته الخاصة إلى حادث وهي في الأجواء من دبلن إلى برلين مع أربعة من أصدقائه، ولكنهم استطاعوا أن يهبطوا في مطار برلين دون أن يتأذى أحد.

9- كيرك دوجلاس

زوجته اعترضت على استقلالها وكان ذلك سبب في نجاتهما، إنها زوجة الممثل الشهير في أربعينيات القرن الماضي كريك دوجلاس. الطائرة تحطمت في نيو مكسيكو ومات كل من كانوا على متنها.

10- آدم جولدشتاين

عام 2008 نجا الموسيقار آدم جولدشتاين من الموت بعدما تحطمت طائرة كان هو أحد ركابها، ومات خلال الحادث أربعة ركاب معه. إلا ان الموت كان حليفه في العام 2009 بعد جرعة مخدرات زائدة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان