إعلان

الصين تستخدم "المطبات" المخصصة للسيارات للحفاظ على تراثها.. صور

02:05 م الثلاثاء 09 مايو 2017

كتب - أيمن صبري:

لجأ مسؤولو بلدة "تايرزوانج" الواقعة شرقي الصين، إلى حيلة غير تقليدية، للمحافظة على أحد المواقع التاريخية التي تشهد إقبالًا من السائحين.

"المطبات الاصطناعية" المخصصة لإبطاء سرعة السيارات في المناطق الحضرية كانت هي الحل الأمثل الذي ارتآه المسئولون مناسبًا لتقليل كثافة السائحين.

الموقع التاريخي الذي تحاول السلطات الصينية المحافظة عليه، ويطل على قناة بكين وهانجتشو الكبرى، كان شاهدًا في عام 1938 على معركة "تايرزوانج" الشهيرة بين الجيشين الصيني والياباني.

وعمد القائمون على إدارة البلدة في تايرزوانج إلى تثبيت 50 مطب صناعي من المطاط المقوى بطول 100 متر، وهي المسافة التي يقطعها السائح من خارج نطاق المزار السياحي إلى الداخل.

ويطلق السكان المحليون على هذا الطريق اسم "الطريق الوعرة" أو "طريق غسيل الملابس"، نظرًا لأنه أشبه بأحبال الغسيل المتراصة، ويُعتقد أن هذه المطبات تهدف إلى تشجيع احترام هذا الإرث الحضاري.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة (الشعب) الصينية منذ أيام وأعاد نشرها موقع "ديلي ميل" البريطاني، حرص الزائرين الزائد ومراقبة خطواتهم أثناء عبورهم فوق تلك المطبات تفاديًا للسقوط.

يذكر أن العديد من سكان الصين سجلوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتراضهم على تلك المطبات، معللين ذلك بأنها مؤذية للمشهد الجمالي للموقع التاريخي.

فيديو قد يعجبك: