الأربعاء 29 رجب 1438     الموافق 26 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

بالصور.. BMW تحول سياراتها إلى قطع فنيه بالتعاون مع مصمم إيطالي

Print

اعتادت BMW الألمانية خلال السنوات الماضية التعاون مع فنانين ومصممين مختلفين لتحويل بعض سياراتها إلى قطع فنية، ومؤخرًا لجأت المجموعة الألمانية إلى المصمم الإيطالي لابو إلكان، وذلك لإطلاق نسخ فنية جديدة من سيارات i3 الكهربائية وأيضًا i8 الهجينة.

لابو وهو الأخ الأصغر لجون إلكان الرئيس التنفيذي لشركة فيات، قام بتصميم هاتين النسختين الفنيتين داخل شركة جراج إيطاليا لتعديل السيارات، والتي يملكها، وكان التعاون مع بي إم دبليو قد أسفر كذلك عن نسخة معدلة التصميم من Futurism والتي تم الكشف عنها في مايو 2016.

اقرأ أيضًا:

راتب رئيسة ''جنرال موتورز'' ينخفض إلى 22 مليون دولار

لهذا السبب.. يجب تجنب استخدام الإطارات الرياضية خارج حلبات السباق

بالصور.. هكذا تُقلِع ''أنتونوف AN-225'' أثقل طائرة في العالم

وقال لابو إلكان أن تصميم هذه النسخ مستوحى من أعمال مجموعة من المصممين الأوروبيين اشتهرت في ثمانينيات القرن العشرين وعرفت بإسم Memphis، وركزت هذه المجموعة على استخدام الألوان المبهجة والأشكال غير التقليدية في جميع أعمالهم الفنية.

وخلال عملية تطوير هذه النسخ الفنية من سيارات بي إم دبليو، استطاع لابو أن يدعوا ميتشيل دي لوتشي أحد المصممين المعروفين بمجموعة ممفيس للمشاركة في تصميم هذه السيارات، والتي ظهرت بشكل غريب وغير تقليدي.

هذا ومن المقرر أن يتم عرض هاتين النسختين من BMW في عدة معارض مختلفة داخل إيطاليا، ذلك قبل سفرهم إلى أمريكا الشمالية للمشاركة بعروض ومهرجانات فنية في نيويورك خلال شهر مايو القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي