بالصور.. تعرف على "يخت السلامة" الذي انتظر الملك سلمان في المالديف

04:36 م السبت 25 مارس 2017

كتب - أيمن صبري:

بعدما كان مقررًا أن يحل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ضيفًا لقضاء عطلته على جزر المالديف منتصف الشهر الجاري، تم تأجيل الزيارة بعد أن تفشى مرض الإنفلوانزا في أماكن عدة من المالديف، ذلك وفقًا لما ذكر موقع "مالديفز إندبندنت".

وكان "يخت السلامة" الفاره الذي يمتلكه الملك سلمان قد سبق مالكه إلى المالديف ليكون في استقباله لحظة وصوله هو وعدد من أفراد الأسرة الحاكمة، بالإضافة إلى سفينة بوريدا 902 التابعة للبحرية السعودية والمخصصة لتأمين الملك.

وقالت صحيفة محلية إن ثلاثة منتجعات في جزر المالديف قد تم إخلاؤها بالكامل لغرض استضافة الملك سلمان وحاشيته، حيث كان سيقضي عطلته في (وان أند أونلي) إلا أن العطلة أرجئت لوقت آخر لم يحدد بعد.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مجلة أمريكية تُسرِّب صور يخت سلطان عُمان الجديد

بالصور سيارات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

بالصور.. نظرة على طائرات رؤساء العالم ومن بينها طائرة السيسي

ولفت يخت السلامة الأنظار إليه منذ أن حط الرحال بالجزر، نظرًا لما يمتلكه من وسائل الرفاهية والراحة، فهو مكون من 8 طوابق، ومجهز لاستقبال 40 شخص وبه 22 كابينه ومستشفى كامل التجهيز وصالة للألعاب الرياضية.

وإلى جانب ما تقدم، فاليخت وفقًا لما أورته صحيفة "مشاهد" السعودية به مكتب للسكرتارية الملكية وغرفتين للموظفين ومركز لرجال الأعمال، ذلك فضلًا عن تخصيص الدور السابع بالكامل للملك سلمان.

يخت السلامة الذي تم بناؤه عام 1999 تحت إشراف شركة لورسن الألمانية المتخصصة في صناعة السفن والذي كان يحمل سابقًا اسم (ميبوس)، يبلغ طوله 139.28 مترًا وسرعته القصوى 21.5 عقدة، ويحل في المرتبة التاسعة بقائمة أكبر اليخوت في العالم.

يذكر أن "يخت السلامة" الملكي السعودي يشبه إلى حد بعيد "فلك السلامة" السلطاني الذي تعود ملكيته إلى السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان، والذي كان حديث العالم خلال عام 2015 بعدما نشرت القوات الأمريكية صورًا جوية له أثناء رحلته من إيطاليا حيث تم تشييده إلى سلطنة عمان.

تغريدة أحمد نيهان عضو البرلمان المالديفي التي تحدث فيها عن آخر استعداداتهم لاستقبال الملك قبل أن يتم إرجاء الزيارة:

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;