بوجاتي تنتج "دراجة هوائية" بـ700 ألف جنيه.. فيديو وصور

02:17 م السبت 25 مارس 2017

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة بوجاتي الفرنسية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن عن تعاونها مع شركة بي جي الألمانية المتخصصة في صناعة الدراجات الهوائية، وذلك لإنتاج عدد محدود من الدراجات التي تعد الأخف وزنًا في العالم.

وكانت بوجاتي قد بدأت في الآونة الأخيرة اقتحام مجالات أخرى بخلاف صناعة السيارات، حيث أعلنت عن إنتاج زورق فاخر يشبه سيارتها تشيرون، وها هي تعلن عن دراجة هوائية فاخرة.

الدراجة وتحمل اسم "بوجاتي-بي جي" تم صناعتها من ألياف الكربون بنسب تصل إلى 95%، الأمر الذي منحها خفة وزن لا مثيل لها في العالم، فالوزن القائم لهذه الدراجة بحسب مطوروها لا يتعدى 6 كجم.

اقرأ أيضًا:

حقيقة وفاة مقدم برنامج ''ذا جراند تور'' في حادث سير مروع

بالصور.. إطلاق الجيل الجديد من ''سوزوكي سويفت'' في أبريل

بالفيديو - اسعار ومواصفات هيونداي النترا AD موديل 2017

وقالت بوجاتي إن المواد التي استخدمت في صناعة هذه الدراجة سواء الجلود أو الإطارات أو المعدن لم تكن يومًا تستخدم سوى في صناعة الطائرات وسيارات السباق والرياضية.

ومن المتوقع أن تكون هذه الدراجة بمثابة تحول حقيقي في عالم صناعة وتطوير الدراجات الهوائية، فقد أكد الصانع أن الأسلوب المتبع في صناعتها سيتوائم مع ديناميكية الحركة ومقاومة الهواء، ما يعني مزيد من السرعات العالية.

وأكدت الشركة المصنعة أنها لن تنتج سوى 667 نسخة فقط من هذه الدراجة بألوان سيختارها العملاء بأنفسهم، وسيتم طرحها بسعر 39.000 دولار أي ما يعادل نحو (704.000 جنيه مصري) للقطعة الواحدة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;