إعلان

"Norwegian Joy" أول سفينة في العالم مزودة بمضمار لسباقات السيارات

04:24 م الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بعد ثلاث سنوات من العمل المستمر، غادرت السفينة "Norwegian Joy" المكونة من 20 طابقًا حوض البناء الخاص بـ"ماير فيرفت" في ألمانيا، وذلك للخضوع لبعض الاختبارات الميكانيكية والتشغيلية للتأكد من سلامتها وقدرتها على الإبحار بشكل رسمي.

السفينة التي بلغت قيمة إنشائها وفقًا لصحيفة "express" البريطانية نحو 600 مليون جنيه استرليني، ما يعادل قرابة 13 مليار جنيه مصري تتكون من 20 طابقًا وبها 20 مطعمًا متنوعاً وعدد من بحيرات التزلج ودور العرض السينمائي وصالات الألعاب، إلا أن أبرز ما يميزها عن غيرها أن بها مضمار لسباقات السيارات.

Cruise_3

المضمار الذي يعد الأول من نوعه على متن سفينة، يتكون من طابقين ويستوعب حتى 10 سيارات في وقت واحد، وتصل سرعة السيارات عليه إلى 64 كم/س، ويستطيع المتسابقين رؤية المحيط بشكل واضح في كل أنحاء المضمار أثناء السباق.

وتستوعب السفينة نحو 3850 راكب، بالإضافة إلى طاقم قيادة وضيافة يقدر بـ1700 عامل، ويصل طولها 1070 قدم وسرعتها 22.5 عقدة أي ما يعادل 25.9 ميل في الساعة وهي السرعة المستمدة من 5 محركات أساسية بقوة إجمالية 102.900 حصان.

وقال فرانك ديل ريو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كوبان النرويجية القابضة المحدودة "أعتقد أن هناك طريقة أفضل لتجربة ثقافة فريدة من نوعها، والجمال والتنوع عن طريق أحدث السفن المنضمة لأسطول كوبان النرويجية.

فيديو قد يعجبك: