يخت بقيمة 8 مليار جنيه ينتظر مالكه الروسي.. صور وفيديو

01:50 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

كتب - أيمن صبري:

بعد خضوعه لاختبارات عدة دامت لأشهر، خرج "يخت A" الذي يعد الأفخم في العالم من حوض بناء السفن في نوبيسكروج في ألمانيا، متوجهًا إلى جنوب أسبانيا، حيث سيخضع لمزيد من التجارب البحرية الصارمة استعدادًا لتسليمه إلى مالكه.

اليخت الذي يبلغ طوله 468 قدم يمتلكه الملياردير الروسي أندري إيجوريفيتش ميلينيكو (44 عامًا)، ويقدر سعره السوقي بـ450 مليون دولار، أي ما يعادل نحو ثمانية مليارات ومائة مليون جنيه مصري.

وقال ديرك كلوسترمان المشرف العام على بناء (يخت A): "لقد كانت مهمة بناء هذا اليخت هي الأصعب في حياتي، ولكني أثق أنه سيحافظ على مكانته كونه الأكبر والأكثر تمتعًا بالتكنولوجيا المتطورة لسنوات طويلة مقبلة".

وكان ذات اليخت قد حاز على اهتمام الكثيرين في بريطانيا خلال سبتمبر من عام 2016، عندما استقر لفترة على ضفاف نهر التايمز، خاصة أن الصواري الثلاث التي يمتلكها يتخطى طولها ارتفاع ساعة بيج بين، حيث ترتفع لـ300 قدم في السماء.

من جانبه قال هولجر كال العضو المنتدب لشركة نوبيسكروج التي قامت ببناء يخت "A" في تصريح لموقع (superyachts.com) إن رغبة المالك في الحصول على يخت بهذه المواصفات كان بمثابة تحدي حقيقي وخاصة على مستوى الهندسة البحرية.

ويتكون اليخت الذي يعد أكبر اليخوت الشراعية في العالم، من ثمانية طوابق، وبه مهبط للطائرات المروحية ، وغرفة التحكم الرئيسية به تحت المياه، وتم تزويده بمحركات هجينة ما بين الديزل والكهرباء يمنح قوة انطلاق 18 ميل بحري في الساعة وتصل السرعة القصوى إلى 24 ميل بحري في الساعة.

A_1111

ومن الأشياء البارزة في تكوين اليخت إلى جانب المزج بين الهيكل الصلب وخشب الساج، أن به أكبر واجهة زجاجية منحنية في العالم، وهي مكونة من قطعة واحدة دون فواصل، حيث تبلغ مساحتها 193 قدم مربع وتزن 1.8 طن.

ويتسع اليخت الذي تم تصميمه من قبل الفنان الفرنسي فيليب ستارك، لنحو 20 فرد، هذا إلى جانب طاقم قيادة مكون من 54 شخص قادرين على التحكم في هذا البناء العملاق بواسطة أجهزة متطورة للغاية تعمل باللمس.

يذكر أن رجل الأعمال الروسي أندري إيجوريفيتش مالك اليخت، تقدر ثروته الإجمالية نحو 13 مليار دولار، وهو مالك لعدة شركات تعمل في إنتاج الأسمدة والتعدين وتوليد الطاقة، وتم تصنيفه من قبل مجلة فوربس باعتباره الرجل رقم 97 بين الأغنى على الكرة الأرضية.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;