إعلان

بالصور.. بريطاني ينجح في بيع عدد من السيارات اللعبة بـ2 مليون جنيه

05:37 م الأربعاء 04 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نجح مواطن بريطاني يدعى أندراس كولسجر ويبلغ من العمر (67 عامًا) في بيع مجموعة من السيارات اللعبة التي تم جمعها على مدار 60 عامًا بمبلغ 100 ألف جنيه استرليني وهو ما يعادل قرابة 2 مليون جنيه مصري.

وكان كولسجر الذي تقاعد من العمل كمؤرخ قد قرر أن يستغني عن سياراته اللعبة التي بدأ في جمعها منذ أن كان في عمر السابعة، وذلك عندما عرضها في دار كريستي وهو أحد دور المزادات الشهيرة في مدينة برمنجهام الانجليزية.

وبالفعل استطاعت المجموعة التي يبلغ عددها 700 سيارة من البلاستيك والليجو أن تجذب اهتمام أحد المشترين، حيث بيع البعض من تلك السيارات بـ2.100 جنيه استرليني وبيعت أخرى بـ1.450 وثالثة بـ850 استرليني، إلى أن وصل مجموع المبيعات 100 ألف استرليني.

كولسجر قال " قبل أن أغادر المنزل وأتجه إلى دار المزادات شعرت ببعض الحزن، فهذه السيارات عاشت معي طويلا، وكان من الصعب أن أتخيل أنها ستصبح ملكًا لشخص آخر وستعطيه متعة ظللت أنا صاحبها الأول لأعوام".

وأضاف "لي ذكريات مع جميع هذه السيارات، حتى أنني أتذكر أول سيارة حصلت عليها عندما كان عمري 7 سنوات فقط، إلا أن الأقرب إلى قلبي هي مجموعة دينكي توي 50 و60 و70".

وعن السبب وراء اتخاذ قرار التخلص من هذه السيارات في الوقت الراهن قال كولسجر إنه يتقدم في السن والانتقال بكل هذه الألعاب من منزل كبير إلى منزل أصغر حجمًا أمر مرهق، لذا فقرار انتقال ملكيتها إلى شخص جديد كان حتمي.

كريس أستون وهو المالك الجديد للسيارات قال " هذه المجموعة هي الأكبر والأفضل في مسيرتي مع جمع السيارات التي بدأت منذ 11 عامًا".

فيديو قد يعجبك: