إعلان

بالصور.. السعودية توفر "سيارات جولف" لنقل الحجاج

11:53 ص الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تسعى المملكة العربية السعودية في كل عام إلى تطوير منظومة الحج، ولا تتوقف الوزارات المعنية وعلى رأسهم وزارة الحج والعمرة التي ترفع شعار "خدمة الحاج.. أمانة.. شرف.. مسؤولية" عن محاولة تذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن.

وفي أعوام سابقة قد بدأت تجربة نقل الحجاج بسيارات صغيرة، إلا أن هذا العام بدأت هذه التجربة تصبح أكثر فاعلية، حيث قررت الوزارة توفير سيارات جولف حديثة داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة لنقل حجاج بيت الله الحرام من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قررت الوزارة كذلك توفير خدمة مماثلة داخل أروقة الحرم المكي الشريف، أملاً في تخفيف أعباء التنقل على كل مسن يواجه صعوبة في الحركة وكل صاحب احتياج خاص، ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الحياة".

اقرأ أيضًا:

بالصور.. تعرف على أغلى 10 سيارات بالعالم في 2016

انفوجراف - تعرف على مواعيد صيانة سيارتك بالكيلو متر

إضافة إلى خدمة "سيارات الجولف" فقد قررت وزارة الحج والعمرة تجهيز 18 ألف حافلة لنقل قرابة 1.5 مليون حاج بينها 1696 حافلة جديدة لم تستخدم بعد، حيث قامت بتكهين الحافلات التي انتهى عمرها الافتراضي وذلك حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن.

وبحسب ما ذكرت "الحياة" فإن 881 حافلة جديدة أخرى قد دخلت خدمة الحجاج هذا العام بعد تأمينها من قبل شركات نقل الحجاج وبإشراف مباشر من النقابة العامة للسيارات، ومشاركة 10 شركات في توفير حافلات عملاقة ومتخصصة في نقل الحجاج، الأمر الذي رفع عدد أسطول شركات النقل إلى 19422 حافلة بسعة 985495 مقعداً ما يعتبر أكبر عدد توصلت إليه حركة النقل في مواسم الحجاج.

فيديو قد يعجبك: