إعلان

بالصور والفيديو.. السرعة "الجنونية" تُحطِّم سيارة بـ60 مليون جنيه!

10:58 ص الأربعاء 20 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تعرضت سيارة كوينيجسيج One:1 إلى التحطم بشكل شبه كامل على حلبة نوربورجرينج، ذلك أثناء محاولة صناعها سحب لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم والمسجل باسم أيقونة بوجاتي "فيرون سوبر سبورت".

وكانت السيارة كوينيجسيج One:1 قد ظهرت للعيان للمرة الأولى في مارس من العام 2014، ولم تقم الشركة السويدية المالكة لها بطرح سوى 5 نسخ تجارية يبلغ سعر الواحة منها 6 ملايين دولار أي ما يعادل نحو 62 مليون جنيه مصري، هذا فضلاً عن نسخة اختبارية.

وفي يوم الحادث حاول الصناع أن يسحبوا البساط من تحت عجلات سيارة بورش 918 سبايدر الألمانية التي تحمل لقب أسرع سيارة على حلبة نوربورجرينج، بعدما استطاعت قطع المضمار في زمن قياسي قدره 6:57 دقيقة.

اقرأ أيضًا:

بهذه الطريقة.. يمكن تزويد سيارتك بـ''مقاعد'' مكيفة الهواء

بالصور.. رينو تكشف النقاب رسميًا عن ''ميجان 2017''

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير مفصل عن الحادث، ذكرت أن السائق قد فقد السيطرة على السيارة في إحدى نقاط الحلبة ما أدى لاختراقها الحاجز الجانبي للطريق وتوقفها فوق العشب في حالة يرثى لها.

وتمتاز سيارة كوينيجسيج One:1 بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1.360 حصان. فيما يبلغ وزن الكلي للسيارة 1.360 كيلوجرام ما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوجرام من وزنها.

وبهذا التوازن ما بين القوة الحصانية للمحرك والوزن، فإن هذه السيارة السويدية الخارقة تستطيع التسارع من الثبات إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط، بينما تحتاج مكابحها إلى 10 ثوان فقط للتوقف التام من سرعة 100 كم/س.

يذكر أن الرقم القياسي لأسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم والمسجل باسم سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت هو 430.98 كم/س، وهو الرقم الذي تحطمت الـ"كوينيجسيج One:1" قبل أن تتخطاه.

فيديو قد يعجبك: