إعلان

محطة "قطار الحرمين" بالمدينة تحفة معمارية على أرض السعودية.. صور

05:01 م الجمعة 15 أبريل 2016

كتب - أيمن صبري:

قطار الحرمين هو واحد من أهم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها على أرض المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة الجارية، حيث سيربط ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ومحافظة جدة، وسيعمل على تذليل تنقلات الحجيج والمعتمرين.

وقد انتهت الشركة القائمة على هذا المشروع القومي من معظم الأعمال الإنشائية ومد خطوط السكك الحديدية، بل إن القطار قد دخل في بعض المناطق مرحلة التشغيل التجريبي، على أن ينتهي العمل بشكل كامل خلال العام 2016.

ومن بين الإنشاءات التابعة لهذا المشروع والتي تعد تحفة معمارية فريدة، محطة المدينة المنورة التي ستكون بمثابة نافذة جديدة لخدمة ضيوف الرحمن، خاصة بعد الافتتاح الرسمي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. ''قطار الحرمين'' المخصص لـ11 مليون يبدأ رحلاته التجريبية

أسعار تذاكر قطار الحرمين سبب تأخر المشروع

وتعليقًا على المشروع قال وزير النقل السعودي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عن فخره بما يوليه خادم الحرمين الشريفين من اهتمام ورعاية بكل ما من شأنه توفير أقصى درجات الراحة واليسر لضيوف الرحمن.

وأضاف المقبل بتصريحه الذي نقلته صحيفة "سبق الإلكترونية" المحلية، قائلاً أن ذاك المشروع يعد حلقة في سلسلة الأعمال الجليلة للملك سلمان بن عبد العزيز في خدمة الإسلام والعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما من أبناء الأمة الإسلامية.

يذكر أن المساحة الكلية لمحطة "قطار الحرمين" بالمدينة المنورة تبلغ نحو 147 ألف متر مربع، وعن القطارات التي ستنطلق من وإليها خارج موسم الحج فستكون قطارين في الساعة الواحدة إلى مكة المكرمة.

فيديو قد يعجبك: