إعلان

بالفيديو.. تجربة تفجير سيارة تويوتا لاندكروزر المصفحة

02:50 م الأربعاء 14 يونيو 2017
بالفيديو.. تجربة تفجير سيارة تويوتا لاندكروزر المصفحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

شهدت إحدى حلقات برنامج "Fifth Gear" المعني بعالم السيارات، تجربة قيادة سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة، وتعرضت السيارة خلال تلك التجربة إلى العديد من المواقف الصعبة التي استطاعت أن تتخطاها بنجاح.

وكانت بات زارت مقر شركة "STOOF Internatioal Gmoh" المتخصصة في تصفيح السيارات وتجهيزها بوسائل الأمان المختلفة، والتي من بين زبائن ملوك ورؤساء ورجال أعمال من الدرجة الأولى، وذلك للاطلاع على بعض مراحل تصفيح السيارة.

وتعرضت السيارة التي قادتها بات إلى عدد من الهجمات، سواء إطلاق الرصاص من بنادق آلية أو قنابل الغاز وحتى التفجير بواسطة القنابل اليدوية، واستطاعت السيارة أن تتصدى لكل هذه الهجمات دون تعريض أي من راكبيها إلى أذى يذكر.

وقالت مقدمة البرنامج أن متوسط تكلفة تصفيح السيارة الواحدة يبلغ 1.6 مليون يورو، أي ما يعادل نحو (32 مليون وخمسائة ألف جنيه مصري).

يذكر أن السيارة المراد تصفيحها تخضع إلى عدد من مراحل بدءًا من استبدال الزجاج العادي بنوع آخر مضاد للرصاص، وإثقال الهيكل الحديدي والأبواب بشرائح فولاذية مضادة للانصهار يبلغ وزن الباب الواحد بعدها 100 كجم، كما يتم تصفيح السيارة من أسفل بشرائح معدنية مضادة للقنابل، ويزود المقصورة الداخلية بوسائل تكنولوجية مضادة للهجمات كذلك من أبرزها كاميرات الرؤية الليلية.

فيديو قد يعجبك: