إعلان

صندوق "نيسان جوك" أحدث الطرق لمكافحة استخدام الهواتف أثناء القيادة

03:32 م السبت 06 مايو 2017
صندوق "نيسان جوك" أحدث الطرق لمكافحة استخدام الهواتف أثناء القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

الهواتف النقالة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية في كافة دول العالم، ومع التطور التكنولوجي يزيد تعلق المستخدمين بهواتفهم يومًا بعد آخر.

وككل وسائل التكنولوجيا المتطورة التي إذا ما أسيئ استخدامها فإنها تنقلب على البشرية، فقد أصبحت الهواتف الذكية واحدة من مسببات حوادث الطرق حول العالم خلال السنوات الـ20 الأخيرة.

ولمكافحة تلك الظاهرة التي تشير الدراسات إلى أن معدلها في ازدياد، بدأت شركات صناعة السيارات وتطوير مستلزماتها في ابتكار العديد من الحلول التي تحول دون استخدام السائق لهاتفه أثناء القيادة.

وكان آخر هذه الابتكارات بحسب صحيفة "The Sun" الإنجليزية الصندوق الذي صنعته نيسان، وزودت به سياراتها طراز "جوك" للحيلولة دون وصول الإشارات اللاسلكية إلى الهاتف.

Nissan2

وتتلخص فكرة الصندوق في قطع الاتصال بين جهاز الاستقبال "الهاتف" والإشارات المرسلة "المكالمات الصوتية، مكالمات الفيديو، إشعارات وسائل التواصل" وغيرها.

ونشرت القناة الرسمية لفرع نيسان اليابانية في بريطان على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" مقطع فيديو يوضح كيفية عمل الصندوق وقدرته على حماية الإنسان من هاتفه أثناء القيادة.

Nissan4

وأكدت الشركة اليابانية أن الصندوق يمنع السائق من الاستمتاع بالمكالمات والبقاء متصلًا بالإنترنت، لكنه لا يمنعه من الاستمتاع بباقي عوامل الترفيه بالهاتف كالاستماع للأغنيات أو الموسيقي، كما يمكن أيضًا شحن البطارية أثناء وجود الهاتف داخل الصندوق.

فيديو قد يعجبك: