إعلان

بالفيديو.. "الأتمتة" تسيطر على صناعة محركات بي إم دبليو في الصين

03:23 م الأحد 28 مايو 2017
بالفيديو.. "الأتمتة" تسيطر على صناعة محركات بي إم دبليو في الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في كثير من الأحيان لا يستطع عملاء شركات السيارات الاطلاع على رحلة محركات سياراتهم الكاملة منذ أن تكون حديد منصهر ووصولًا إلى مراحلها النهائية وتشغيلها للمرة الأولى.

ومؤخرًا نشر مسئولي القناة الرسمية لشركة (BMW) الألمانية على موقع تبادل الملفات يوتيوب فيديو لعملية صناعة محركات بي إم دبليو من البداية للنهاية، وقد لاقى ذلك الفيديو تفاعلًا كبير من متابعي القناة.

وقد تم تصوير مراحل إنتاج محركات بي إم دبليو من داخل مصنعها في مقاطعة شنيانج الصينية، الذي يعد واحدًا من أهم مراكز إنتاج محركات الشركة الألمانية، ويسهم بشكل فاعل في السوق الصينية الاستهلاكية.

ويرتكز الإنتاج داخل مصنع شنيانج على إنتاج محركات 4 طرازات مختلفة من بي إم دبليو، هي (BMW X1 وBMW 1 وBMW 2 وBMW 3)، وحديثًا بدأت في إنتاج محركات BMW 5.

ومن بي أبرز الأشياء التي برزت بالفيلم التسجيلي لمراحل إنتاج محركات بي إم دبليو، نظام الأتمتة المتكامل الذي يتحكم في مراحل الإنتاج بشكل شبه كامل.

فالآلات تسيطر على تصنيع المحرك من مرحلته الأولى التي يتم فيها تشكيل الأجزاء بواسطة العناصر المنصهرة، ومرورًا بتركيب الأجزاء، ووصولاً للاختبار والتأكد من الخلو من النتوءات وانتهاء بالتشغيل بواسطة المحروقات.

ويقتصر دور الإنسان في مراحل التصنيع على التحكم ومتابعة عمل الروبوتات، وتركيب بعض الأجزاء البسيطة والتغليفات الخارجية.

فيديو قد يعجبك: