إعلان

"يارا" النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو

04:34 م الإثنين 15 مايو 2017
"يارا" النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات.

السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020.

ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية.

ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة.

يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقوم العقل الإلكتروني برسم خريطة الرحلة من البداية إلى النهاية.​

فيديو قد يعجبك: