الأربعاء 27 شعبان 1438     الموافق 24 مايو 2017

اليوم علي مصراوي

بالفيديو.. إعلان Fast 8 يبرز خطورة تحكم الـ''CIA'' في السيارات

Print

كتب - أيمن صبري:

أفرج صناع سلسلة أفلام السرعة والغضب عن الفيديو الدعائي الثاني لـ"Fast & Furious 8"، والذي تم نشره عبر القناة الرسمية للفيلم بموقع تبادل الملفات (يوتيوب).

وعكس الفيديو مدى خطورة اختراق أنظمة القيادة الذكية المزودة بها السيارات الحديثة، ذلك بالطبع في حال استطاع المخترقين السيطرة على تلك الأنظمة وعزل الشركات المصنعة عن التحكم فيها.

ويكمن الخطر في قدرة المخترقين على تنفيذ عمليات نهب أو عمليات إرهابية أو قتل وحوادث سير، فقط من خلال كبسة زر وعن بعد دون قدرة من الجانب الأمني على التدخل لوقف هذه العمليات.

2017_3_6_12_28_32_307

الفيديو استعرض بالفعل حادث راح على إثره عشرات السيارات، وكان السبب فيه قدرة إحدى الشخصيات الإرهابية وتدعى سايفر في التحكم بالسيارات، حيث استطاعت أن توقف مطاردات سيارات الشرطة من خلال تنفيذ عدد من حوادث التصادم.

المشاهد التمثيلية بالفيلم جسدت واقعًا مريعًا كشفت عنه وثائق ويكيليكس المسربة، والتي أشارت إلى أن وكالة الاستخبارات الأمريكية سعت في عام 2014 إلى اختراق برامج التحكم المستخدمة في السيارات والشاحنات الحديثة.

وبالرغم من أن الوثائق التي تم نشرها مؤخرًا في 2017 لم تظهر هدف الوكالة الحقيقي من هذا الأمر بشكل واضح، لكن موقع ويكيليكس أشار إلى أن نجاح الـ(CIA) في التحكم بالسيارات سيمكنها من التحضير لعمليات اغتيال نظيفة.

CIA

يذكر أن سلسلة أفلام السرعة والغضب التي تعتمد في الأساس على قيادة السيارات وسباقات السرعة، تم عرض الجزء الأول منها في عام 2001، وشارك فيه كل من فين ديزل ولوك إيفانز وميشيل رودريجيز وجوردانا بروستر وبوول ووكر الذي رحل عن عالمنا في حادث سيارة مروع عام 2013.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. ''دودج'' تعلن عن سياراتها المشاركة في Fast & Furious 8

وائل الفخراني: ''كريم'' طردتني.. والشركة: العقول الكبيرة لا تناسبنا

أرخص سيارة في العالم موديل 2000.. بيعت بما يعادل 68 جنيه مصري

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي