إعلان

بالفيديو.. طائرات اتخذت من أسقف السيارات مهبطًا لها

10:00 ص السبت 24 سبتمبر 2016
بالفيديو.. طائرات اتخذت من أسقف السيارات مهبطًا لها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

على الرغم أنه موقف قد يخالف العقل والمنطق، إلا أنه حدث بالفعل فقد استطاع أحد طياري الطائرات المروحية الهبوط بطائرته بشكل صحيح وبسلام أعلى سيارة نيسان باترول رباعية الدفع.

وقد تداول العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما "فيسبوك ويوتيوب" مقطع الفيديو الذي سجل مصوره لحظات عملية الهبوط الناجحة، وهو أمر أثار استغراب الملايين ممن شاهدوه.

اقرأ أيضًا:

رجل ينفق 5 مليون دولار ليضع طائرة عملاقة بأحد شوارع الصين!

بالفيديو - كارثة في حالة ترك شاحن المحمول بمخرج ولاعة السيارة

وأشار ببعض ممن علقوا على هذا الفيديو المثير إلى أن قائد الطائرة هو في نفس الوقت مالك السيارة التي هبط فوقها، وهو عادة يستخدم سطح سيارته للهبوط، ومن ثم تثبيت الطائرة والتنقل بها من خلال قيادة السيارة، وهذا التفسير لم يتسنى لمحرر مصراوى التأكد من صحته.

بيد أن البعض الآخر أشار إلى أن هذا الفيديو هو جزء من حملة ترويجية لعكس مدى قوة وصلابة سيارة نيسان باترول، مستشهدين بالفيديو الترويجي الذي بثته نيسان لسياراتها فرونتير والتي أنقذ سائقها طائرة عملاقة من التحطم أثناء هبوطها اضطراريًا.

يذكر أن البريطاني جيرمي كلاركسون المقدم السابق لبرنامج (توب جير) المذاع على شبكة قنوات بي بي سي قد ألقى الضوء في إحدى حلقات البرنامج على تجربة مشابهة ولكن كان المهبط سقف طائرة سكودا يتي، وهي تجربة قد تكون أصعب نظرًا لأن الهبوط كان أثناء سير السيارة.

فيديو إنقاذ طائرة بواسطة نيسان فرونتير

تجربة جيرمي كلاركسون

فيديو قد يعجبك: